تحليل الذهب اليوم 19/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب انخفاضاً ملحوظاً في تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من هبوط عوائد السندات الأمريكية، وذلك بالتزامن مع إعلان بنك اليابان قراره المفاجئ وانتظار المستثمرين لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة غداً.

فيما يخص التداولات، فقد شهدت أسعار الذهب الفورية انخفاضاً بنسبة 0.28% لتصل إلى 2,154.32 دولار للأوقية، وتراجعت أيضاً أسعار الذهب الآجلة لشهر أبريل بنسبة 0.33% لتسجل 2,178.60 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، فقد انخفضت أسعار الفضة الفورية بنحو 0.30% إلى 24.96 دولار للأوقية، وأسعار البلاتين الفورية بنسبة 1.62% لتصل إلى 903.07 دولار للأوقية، بينما هبطت أسعار البلاديوم بنسبة 2.73% إلى 1,004.29 دولار للأوقية.

وانخفضت أسعار الذهب اليوم بسبب الزيادة الكبيرة في مؤشر الدولار، الذي ارتفع بمقدار 0.35% ليصل إلى 103.94 نقطة، وهو الأعلى منذ 5 مارس، مما رفع تكلفة حيازة الذهب للمستثمرين بالعملات الأخرى.

وقد دفعت التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي سيحتفظ بأسعار الفائدة عند 5.5%، والتكهنات بأن أول خفض للفائدة قد يكون في يوليو، إلى ارتفاع الدولار. كما استفاد الدولار من تراجع الين بعد قرار بنك اليابان بإنهاء الفائدة السالبة ورفع الفائدة لأول مرة منذ 2007، لكن الفائدة الجديدة عند 0.0% لم تكن كافية لدعم الين.

وبالإضافة إلى قرار الفائدة، تترقب الأسواق خطاب محافظ الفيدرالي باول، والتوقعات الاقتصادية الربع سنوية، وسط تباين بيانات النشاط الاقتصادي والتضخم الأمريكي، للحصول على دلائل حول موعد خفض الفائدة المحتمل.

وقد تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1% الأسبوع الماضي بعد ارتفاع أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة خلال فبراير، مما قلل التوقعات بخفض مبكر للفائدة الفيدرالية.

ونتيجة لأسعار الفائدة المرتفعة، التي تقلل من جاذبية الذهب كاستثمار لا يدر عائداً، شهد الذهب انخفاضاً اليوم، مع تراجع احتمالية خفض الفائدة في يونيو إلى 52% اليوم، من 56% أمس، وفقاً لأداة CME FedWatch.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني