الدولار مقابل ين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل ين

كان اليوم أسوأ أداء يومي لزوج دولار/ين “USD/JPY” منذ بداية تداول العام الجديد 2023م، وتحطم الزوج من المقاومة عند 132.48، ولمس الدعم عند 128.85، وهو أدنى مستوى له في سبعة أشهر، قبل أن يغلق بالقرب من المستوى 129.30 وقت كتابة هذا التقرير. وتأثر الدولار بشكل كبير بانخفاض معدل التضخم الأمريكي، مما يقلل الضغط على الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة النقدية.

من ناحية أخرى، كان المستثمرون يراهنون على محور تفاؤل آخر لبنك اليابان بعد أن ذكر تقرير أنه سيراجع الآثار الجانبية لسياسته في وقت مبكر من الأسبوع المقبل. وارتفع الين بأكثر من 2 بالمئة مقابل الدولار ليصل إلى أعلى مستوى له منذ يونيو 2022م، بعد أن قالت صحيفة يوميوري ان بنك اليابان سينظر في تعديل مشتريات السندات أو تغييرات أخرى في السياسة استجابة للاضطرابات الناجمة عن تعديلات منحى العائد، وإعدادات التحكم للشهر السابق. وضرب التقلب الضمني لمدة أسبوع المستويات التي شوهدت في وقت مبكر من جائحة كوفيد.

وكان الين الياباني مدعومًا بالضغط الهبوطي على الدولار في أعقاب بيانات تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة والتعليقات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والتي أثرت على التوقعات بشأن مقدار رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في نهاية المطاف. نتيجة لذلك، تراجعت العقود الآجلة للسندات حتى مع إنفاق بنك اليابان 2.8 تريليون ين (21.3 مليار دولار) على شراء السندات ذات السعر الثابت يوم الخميس لمنع العائدات النقدية من الارتفاع فوق الحد الأقصى المسموح به من نطاق التداول.

ويقوم المستثمرون في جميع أنحاء العالم بتصعيد رهاناتهم على أن بنك اليابان سيضطر إلى التخلص من نظرته المتشائمة للغاية بعد التمسك بالسياسة حتى مع تشديد نظرائه الرئيسيين.

ويمكن لهذه الخطوة أن تطلق المزيد من قوة الين وربما تجذب مئات المليارات من الدولارات إلى اليابان. ويتوقع المحللون أن يقوم بنك اليابان بإجراء مزيد من التعديلات على السياسة في الأشهر المقبلة، خاصة مع وجود حاكم جديد يحل محل هاروهيكو كورودا في أبريل المقبل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي