المستثمرين الذي باعوا سهم تسلا على المكشوف يتكبدون خسائر بقيمة 12.68 مليار دولار منذ بداية العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

تأثر المستثمرون الذين راهنوا ضد شركة Tesla بسلسلة من المكاسب في أسهم شركة تسلا حيث خسروا مليارات الدولارات بعد المراهنة على تراجع السهم.

وأغلق سهم شركة تسلا عند أعلى مستوى له منذ أواخر سبتمبر 2022م يوم الثلاثاء الماضي، بارتفاع بنسبة 109.25 بالمئة منذ بداية العام، بعد 13 جلسة متتالية من المكاسب، مقارنة مع مكاسب بنسبة 14.1 بالمئة لمؤشر S&P 500 خلال نفس الفترة.

وتعرض البائعون على المكشوف لسهم شركة تسلا لخسارة غير محققة قدرها 816 مليون دولار يوم الثلاثاء الماضي، ليصل إجمالي خسائر هذا العام إلى 12.68 مليار دولار، مقارنة بأرباح قدرها 15.85 مليار دولار في عام 2022، بحسب بيانات شركة إس ثري بارتنرز لأبحاث السوق.

وارتفعت الأسهم بعد إعلان شركة فورد وشركة جنرال موتورز عن شراكات مع شركة تسلا لاستخدام شبكات شحن السيارات الكهربائية، والتي غالبًا ما تكون بالقرب من الطرق السريعة الرئيسية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ان القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات الكهربائية تعتمد إلى حد كبير على ما أسماه “استقلالية” السيارات.

وقال إيلون ماسك، متحدثًا في حدث “فيفاتك” في العاصمة الفرنسية، إن قيمة الشركة تعتمد إلى حد كبير على الاستقلالية، في إشارة إلى السيارات ذاتية القيادة، وقال ماسك إنه لا يتوقع أن تكون قيمة الشركة الأمريكية بهذا المستوى.

في حين أن هدف القدرة الكاملة على القيادة الذاتية لم يتحقق بعد، قالت تسلا إن برنامج القيادة الذاتية الكامل لا يجعل سياراتها ذاتية القيادة، ولكن لا يزال إشراف السائق مطلوبًا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!