اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

بدأ زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” تداولات هابطة ليتراجع عن مستوى 1.0860 ولكنه يعاود ليتذبذب حوله، في انتظار الحصول على دافع سلبي يساعد على دفع السعر لمواصلة الاتجاه الهبوطي المتوقع اليوم، مع التذكير بأننا ننتظر زيارة مستوى 1.0760 كهدف رئيسي.

ونوضح أن اختراق المستوى المذكور سيمد الموجة الهبوطية لتصل إلى مناطق 1.0645 في المدى القصير، بينما سيستمر الانخفاض المتوقع ما لم يتم تجاوز مستوى 1.0860 والاستقرار فوقه.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 1.0760 والمقاومة 1.0920، والميل العام المتوقع اليوم: هبوطي.

وسجل الدولار الأمريكي أكبر الخسائر عند بدء جلسة سوق العملات الرئيسية الأمريكية اليوم الجمعة، متأثراً بمجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة والتي زادت الاتجاه الهبوطي للدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى، حيث أظهرت البيانات الرسمية عن زيادة طلبات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع الماضي بأسوأ من توقعات الأسواق، وهو ما أثار مخاوف الأسواق حول تأثر الأوضاع بسوق العمل الأمريكي، بما قد يدفع الفيدرالي للحفاظ على سعر الفائدة في اجتماع ديسمبر القادم.

وهو ما تزامن مع تراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي في أكتوبر لأول مرة منذ ثلاثة أشهر، وهو ما يدل على تضرر القطاع الصناعي بالبلاد، وما له من تأثيرات سلبية قوية على النمو الاقتصادي بأكبر قوة اقتصادية في العالم، وهذا بدوره، زاد خسائر الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وانخفض اليورو بشكل ملحوظ خلال تداولات سوق العملات اليوم بسبب تباطؤ التضخم في منطقة اليورو في أكتوبر السابق بمعدل واضح، وبشكل أخص التضخم الاساسي، وذلك بحسب لما كشفته البيانات النهائية للتضخم في أوروبا في وقت سابق من اليوم، وهذا الأمر من نشأنه ان يقلل الضغوط على البنك المركزي الأوروبي لمواصلة دورة التشدد النقدي في اجتماعاته المقبلة، الأمر الذي أنعكس بشكل سلبي على تداولات اليورو في سوق العملات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!