الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

تم تداول زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” باتجاه هبوطي واضح ليكون شكل القمة المزدوجة، مما يدل على استمرار الاتجاه الهابط المتوقع اليوم، وننتظر اختراق مستوى 1.2380 لتأكيد الانخفاض نحو الهدف القادم عند مستوى 1.2297.

ويظهر مؤشر ستوكاستيك إشارات سلبية تدعم التوقعات بالهبوط، مع التنويه بأهمية البقاء دون مستوى 1.2460 لاستمرار الاتجاه الهابط المرجح.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم بين الدعم 1.2320 والمقاومة 1.2460، والميل العام المتوقع لليوم: هابط.

وتأثر الباوند الاسترليني بخسائر مع بداية الجلسة الأمريكية بسبب سلبية بيانات مبيعات التجزئة البريطانية في أكتوبر الماضي، حيث تراجعت مبيعات التجزئة بمقدار 0.3% على عكس توقعات أسواق العملات التي أشارت إلى زيادة مبيعات التجزئة بحوالي 0.5%، وهو ما يوحي بضعف الطلب في بريطانيا وما ينعكس سلبا على النمو الاقتصادي البريطاني.

وانخفض الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك بالتوازي مع زيادة توقعات الأسواق بأن الفيدرالي الأمريكي قد أنهى دورة التشديد النقدي ولن يرفع الفائدة مرة أخرى بعد تباطؤ وتيرة التضخم الأمريكي بشكل ملحوظ خلال شهر أكتوبر الماضي.

وتعرض الدولار الأمريكي لضغوط سلبية خلال تداولات اليوم وذلك بسبب هبوط عوائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، وهو ما أدى لتقليل الطلب على الدولار بشكل ملحوظ، حيث تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.83% ووصل حوالي 4.406 نقطة، وكذلك، هبط عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 0.64% ليصل إلى مستوى 4.786 نقطة، وفي الوقت نفسه، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 0.74% ووصل لمستويات 4.588 نقطة، ولذلك، كان الانخفاض في عوائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها له تأثير سلبيا بتعاملات الدولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!