تحليل الذهب اليوم 17/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

حققت أسعار الذهب مكاسب قوية اليوم الجمعة ولليوم الثاني على التوالي، بعد أن سجلت عقود الذهب الفورية مكاسب كبيرة في 4 جلسات من جلسات هذا الأسبوع، وهو ما وضع المعدن الأصفر على مسار تحقيق مكاسبه الأسبوعية الأولى بعد خسارتين أسبوعيتين متتاليتين.

وفيما يتعلق بالتداولات، زادت العقود الفورية لمعدن الذهب بنسبة 56% إلى 1,992.06 دولاراً للأوقية، وهو أعلى مستوياتها منذ 6 نوفمبر، كما زادت أيضاً أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر ديسمبر، بنسبة 0.35% إلى 1,994.00 دولاراً للأوقية.

استردت عقود الذهب الفورية قوتها خلال تعاملات هذا الأسبوع، بعد أن انخفضت في جلسة الجمعة الماضية إلى أقل مستوياتها في 3 أسابيع، حيث ساهمت البيانات الصادرة هذا الأسبوع في دعم أسعار الذهب ودفعت السبائك إلى الارتفاع مرة أخرى، مسجلة أعلى مستوياتها في نحو أسبوع ونصف، منذ يوم 6 نوفمبر، لتحقق عقود الذهب الفورية مكاسب أسبوعية بلغت حوالي 2.6% حتى الآن، بعد خسائرها الكبيرة الأسبوعين الماضيين.

وبدأ الذهب مكاسبه القوية مع انطلاق الأسبوع مدعوماً بمستوى عدم اليقين العالي قبل صدور مجموعة مهمة جدا من البيانات الاقتصادية الأمريكية والصينية، ومع مرور الأسبوع استطاع الذهب الاستفادة من تلك البيانات الصادرة ليوسع مكاسبه على خلفية زيادة التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يكون انتهى من دورة رفع الفائدة.

وجاء هذا بعد أن أوضحت بيانات التضخم تراجعاً أكبر من المتوقع بمعدلات التضخم العامة والأساسية لشهر أكتوبر الماضي، نتيجة لانخفاض أسعار الطاقة، كما شهدت مؤشرات أسعار المنتجين أيضا انخفاضاً كبيراً، مع تسجيل مبيعات التجزئة تقلصاً للمرة الأولى منذ مارس الماضي، وهو ما يعكس تباطؤ الطلب ومستوى النشاط الاقتصادي بالولايات المتحدة، كما ارتفعت طلبات إعانات البطالة الأمريكية للأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها في 3 أشهر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!