اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” بين مستوى 4.018 و4.028 ريال سعودي لكل يورو أول أمس الاثنين، ولا يزال سعر زوج اليورو مقابل الريال السعودي يتحرك في قناة هبوطية، وذلك مع العمليات القوية منذ بداية تداولات الشهر الجاري من المقاومة عند 4.15 ريال سعودي.

وحقق الريال السعودي مكاسب قوية مقابل العملات العالمية الأخرى على خلفية الأداء الاقتصادي الممتاز للمملكة العربية السعودية، وبحسب الأداء اليومي فإن قوة عملية البيع قد تدفع سعر زوج يورو / ريال سعودي لكسر مستوى الدعم النفسي عند 3.9950 ريال سعودي، مما قد يمهد الطريق للدعم عند 3.94 ريال، مما يؤكد قوة واستمرارية الاتجاه الهابط. ومن ناحية أخرى، خلال نفس الفترة، لن يتمكن الثيران من التحكم في الاتجاه دون التحرك نحو مستويات المقاومة 4.10 و4.16 على التوالي.

تعرف ايضاً على: كيف احسب تحويل العملات

تراجع احتياطي النقد الأجنبي للمملكة العربية السعودية إلى أدنى مستوى له في 13 عامًا في شهر أبريل الماضي، وهذا مؤشر واضح على أن المملكة لم تستخدم بعد المكاسب النفطية المفاجئة التي بلغت 326 مليار دولار العام الماضي لزيادة حيازات البنك المركزي السعودي.

وبحسب التقرير الشهري للبنك المركزي السعودي الصادر يوم الأحد، فقد تراجع صافي الأصول الأجنبية إلى 1.538 تريليون ريال (410 مليارات دولار) الشهر الماضي، وهو الشهر الخامس على التوالي في أطول سلسلة تراجع منذ أوائل 2019. وانخفضت الاحتياطيات بأكثر من 44 بالمئة منذ أن بلغت ذروتها في عام 2019.

ووصلت عمليات تصفية الاستثمارات إلى ما يقرب من 42 مليار دولار منذ نوفمبر الماضي، وسط تحول في كيفية إدارة اكبر مصدر للنفط في العالم لثروتها النفطية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!