اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0935 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وتخطط السلطات السعودية لإنفاق ما يقارب 800 مليار دولار على قطاع السياحة خلال العقد القادم، استعداداً لعصر ما بعد النفط، مع التركيز على تحويل البلاد إلى مركز عالمي لمختلف الأنشطة من التعدين إلى الفعاليات الرياضية. وتهدف المملكة لاستقبال 150 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030، بما في ذلك 70 مليون زائر دولي.

وتعمل المملكة العربية السعودية على استقطاب استثمارات خاصة تصل إلى 80 مليار دولار في مجال السياحة، بهدف تقوية مواردها المالية لتمويل تحولها إلى وجهة سياحية رائدة عالمياً.

وأفاد وزير السياحة أحمد الخطيب في حديث بالرياض، بأنه يأمل في أن يشكل القطاع الخاص النسبة الأكبر من الاستثمارات، مشيراً إلى أن الهدف هو تحقيق استثمارات تتراوح بين 60 و80 مليار دولار بحلول العام 2030، واصفاً الأمر بأنه “طموح جداً”.

وعلى الرغم من أن الدولة وصندوق الاستثمارات العامة قدما الدعم المالي الأساسي لنمو السياحة حتى الآن، فإن جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وخصوصاً من القطاع الخاص يعتبر حيوياً لتحقيق رؤية 2030 في الوقت المحدد، مع تزايد المشاريع الكبرى والحاجة لمزيد من الإنفاق، كما ذكر جيمس ريف، الاقتصادي الرئيسي في شركة جدوى للاستثمار.

وشهد اليورو ارتفاعاً في السوق الأوروبية يوم أمس الاثنين مقابل مجموعة من العملات الرئيسية، مستعيداً مكاسبه التي توقفت مؤقتاً في الجلسة السابقة أمام الدولار الأمريكي، واقترب مجدداً من أعلى مستوى في شهرين، بعد أن أبدى البنك المركزي الأوروبي عدم العجلة في تخفيف السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة.

وأعلن البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي أن الأسعار الرئيسية للفائدة حالياً عند مستويات تساهم بشكل فعال في تحقيق هدف التضخم البالغ 2%، إذا ما تم الإبقاء عليها لفترة كافية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!