تحليل الذهب اليوم 12/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تراجعاً بمقدار 5 دولارات للأوقية في العقود الفورية، في ظل انتظار المستثمرين لإعلان بيانات التضخم الأمريكية ونتائج مزاد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات، واللذان من المتوقع أن يؤثرا بشكل كبير على أسعار الذهب المستقبلية.

وفيما يخص التداولات، فقد انخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.29% لتبلغ 2,176.96 دولار للأوقية، بعد أن كانت قد حققت أرباحاً لتسع جلسات متتالية، وصلت خلالها إلى مستوى قياسي جديد بلغ 2,194.99 دولار للأوقية يوم الجمعة الماضي، كما شهدت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل انخفاضاً بنسبة 0.3% لتصل إلى 2,182.90 دولار للأوقية.

وفي الوقت نفسه، وبعيداً عن الذهب، تراجعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.2% إلى 24.37 دولار للأوقية، وأسعار البلاتين الفورية بنسبة 0.3% إلى 930.20 دولار للأوقية، وأسعار البلاديوم بنسبة 0.6% إلى 1,023.40 دولار للأوقية.

وأنهت عقود الذهب اليوم أطول سلسلة متواصلة من الأرباح التي شهدتها منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، والتي استمرت لتسع جلسات متتالية حتى نهاية تعاملات يوم أمس الاثنين، وكانت آخر مرة حقق فيها الذهب هذا الطول من الأرباح في 29 يوليو 2020.

وابتعدت أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها التاريخية البالغة 2,194.99 دولار للأوقية، التي سجلتها العقود الفورية للمعدن الأصفر في جلسة يوم الجمعة الماضية، وذلك وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية المتوقع صدورها اليوم والتي من المحتمل أن تؤثر بشكل واضح على أسعار الذهب.

وعلى الرغم من استقرار مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، عند مستوى 102.85 نقطة، وانخفاض عوائد سندات الخزانة استعداداً لمزاد السندات القياسية لأجل عشر سنوات، قام العديد من المستثمرين ببيع حيازاتهم من الذهب لجني الأرباح من المستويات القياسية العالية التي سجلتها السبائك.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!