اليورو مقابل ين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

عاد سعر زوج اليورو مقابل ين EUR/JPY ليختبر دعمًا إضافيًا عند 140.25 خلال جلسة الجمعة، ليتمركز فوق هذا المستوى عن الاستعداد لاستئناف المحاولة الصعودية التي توقعها قبل أن يستأنف حول 140.70.

بالإضافة إلى ذلك، فإن محاولة توفير عزم إيجابي من خلال مؤشر ستوكاستيك فوق 50 ستزيد من فرص تشكيل السعر لموجة صاعدة إضافية لتسهيل تحقيق الهدف الموجود حاليًا حول 141.40 قبل محاولة الضغط على محور المتوسط ​المتحرك 55 المستقر عند 142.20، وكان نطاق التداول المتوقع ما بين 140.40 و142.20.

وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي، كانت القيمة الأولية لمؤشر أسعار المستهلك السنوي لمنطقة اليورو (التضخم السنوي) أقل من توقعات السوق، حيث ارتفع معدل التضخم السنوي بنسبة 9.2 بالمئة في ديسمبر الماضي، أي أقل من توقعات السوق البالغة 9.6 بالمئة، كما انها أقل من القراءة التي سجلت نموًا بنسبة 10.1 بالمئة في نوفمبر الماضي.

وخلال نفس الفترة، ارتفعت القيمة الأولية لمؤشر أسعار المستهلك من حيث القيمة الأساسية بنسبة 5.2 بالمئة على أساس سنوي، وهو ما فاق توقعات السوق لمعدل التضخم، الذي شار إلى نمو المؤشر بحوالي 5.1 بالمئة فقط، وذلك بعد ان سجلت القراءة السابقة نمو بنسبة 5.0 بالمئة مع نهاية نوفمبر الماضي.

ويقيس هذا المؤشر التغيرات في أسعار السلع للاستهلاك الشخصي، وتعتبر أسعار المستهلك وسيلة فعالة لتحديد تغيير اتجاهات الشراء ومعدل التضخم في منطقة اليورو. وتعكس أسعار المستهلك اتجاه معدلات التضخم بشكل عام. وتعد معدلات التضخم مهمة لتقييم العملات. حيث ان  ارتفاع الأسعار يؤدي إلى رفع البنك المركزي لمعدلات الفائدة. وتعد العلاقة بين معدلات التضخم ومعدلات الفائدة مهمة أيضًا في معرفة كيفية تأثير مؤشرات معينة، مثل مؤشر أسعار المستهلك على الأسواق والاستثمارات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي