انطلاق سوق المشتقات من قبل سوق أبو ظبي للأوراق المالية

أخبار اقتصادية
أخبار اقتصادية

يعد سوق أبو ظبي للأوراق المالية من أكبر الأسواق المالية في منطقة الخليج والأعلى أداءا أيضًا لهذا العام، لذلك قام سوق أبو ظبي للأوراق المالية بطرح سوق للمشتقات المالية يوم الخميس وذلك على إثره إتاحة التداول على العقود المستقبلية المتعلقة بالأسهم الفردية لشركات محددة من الشركات المدرجة في البورصة.

بيان سوق أبو ظبي للأوراق المالية

وقد ذكر سوق أبو ظبي للأوراق المالية أن مع انطلاق تلك العقود المستقبلية لأسهم الأفراد سوف تسمح المنصة الجديدة بأن يستفيد المستثمرين والمتداولين من المزايا والتي من أهمها إمكانية تحقيق أرباح خلال الأوقات الخاصة بصعود السوق وهبوطه بالإضافة إلى زيادة الرافعة المالية والتحوط ضد المخاطر الخاصة بالمحافظ الاستثمارية.

تداول العقود المستقبلية للأسهم الفردية

ذكر سوق أبو ظبي للأوراق المالية أن اليوم الخميس الموافق 4 من شهر نوفمبر; قد بدأ التداول على تلك العقود المستقبلية للأسهم الفردية لبنك أبو ظبي الأول ومجموعة الإمارات للاتصالات والدار العقارية; وكذلك الشركة العالمية القابضة وأدنوك للتوزيع. ومن المرجح أن سوق أبو ظبي للأوراق المالية سوف يحرص على إضافة الكثير من الأوراق المالية للعام الحالي وللعام المقبل أيضًا.

موعد إطلاق العقود المستقبلية للأسهم الفردية

ذكر سوق أبو ظبي للأوراق المالية أن السوق سوف يتيح العقود المستقبلية لتلك المؤشرات وذلك في الربع الأول من عام 2022. وذلك قبل أن تتوسع سوق أبو ظبي  للأوراق المالية في محفظة المنتجات المتعلقة بالمشتقات المالية.

كما ذكر سوق أبو ظبي للأوراق المالية أن يستخدم التكنولوجيا المقدمة من ناسداك فيما يخص سوق المشتقات المالية. بالإضافة أن هناك ثلاث شركات سوف تنضم لسوق المشتقات المالية الجديد لتساهم في صناعة السوق; وهي كيو لصناعة السوق وهي تتبع الشركة القابضة بالإضافة لضم بي إتش إم كابيتال والرمز كابيتال. وذلك بغرض توفير السيولة النقدية للمنصة الجديدة مما يترتب عليه الكفاءة والانتظام في النشاط. الجدير بالذكر أن سوق أبو ظبي للأوراق المالية سيمنح رخص التداول بالهامش ذو الآجل القصير، وذلك لجلب المزيد من الوسطاء.