تجري شركة أبل محادثات مع ديزني وآخرين حول محتوى الواقع الافتراضي لسماعات رأس جديدة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ابل

ذكرت بلومبرج أن شركة أبل تجري محادثات مع حوالي ستة من الشركاء الإعلاميين، بما في ذلك شركة والت ديزني، من أجل تطوير محتوى الواقع الافتراضي لسماعات الواقع المختلط الخاصة بها.

وقال التقرير، الذي نُشر يوم أمس الاثنين، إن السماعة التي تطورها شركة آبل بالشراكة مع شركة سوني، ستحتوي على شاشتين عاليتي الدقة للتعامل مع وجوه الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى مجموعة كاميرات خارجية لتمكين “وضع المرور” بالواقع المعزز.

وأضافت ان عملاق التكنولوجيا وصانع ايفون يعمل على تحديث المواد الموجودة على خدمة البث المباشر والفيديو (Apple TV Plus) لتناسب السماعة الجديدة، ولم ترد ديزني وأبل وسوني على الفور على طلبات رويترز للتعليق.

تعرف ايضاً على: توصيات سهم ساسكو

ذكرت بلومبرج هذا الشهر أن شركة آبل تخطط لإطلاق أول سماعة رأس للواقع المختلط هذا العام.

ويعد الواقع المختلط هو واحد من ثلاث تقنيات للواقع المعزز غالبًا ما ترتبط بالعوالم الافتراضية “الميتافيرس”، تسمح سماعات الواقع المختلط لواضعيها باستخدام مواد من العالم الحقيقي لإثارة التفاعلات في العالم الافتراضي.

وقال التقرير إنه من المقرر إطلاق السماعة في الربيع المقبل بسعر حوالي 3000 دولار امريكي.

وسيكون هذا السعر ضعف سعر سماعة الرأس Quest Pro الخاصة بمنصة ميتا بلاتفورمز للواقع الافتراضي والواقع المختلط، والتي تم إطلاقها العام الماضي بسعر 1500 دولار امريكي.

كشفت شركة أبل الستار عن أجهزة MacBooks مع شرائح معالج جديدة وأسرع (M2 Pro) و (M2 Max)، وهو ما كان مفاجئًا قبل أسابيع من تاريخ الإطلاق المعتاد لعملاق التكنولوجيا.

يبدأ سعر Mac mini الجديد من 599 دولارًا وسيكون متاحًا في 24 يناير 2023م، يبدأ سعر MacBook Pro مقاس 14 و16 بوصة مع أحدث الرقائق من 1،999 دولارًا، بينما تبدأ الموديلات مقاس 13 بوصة بشريحة M2 من 1،299 دولارًا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي