تحليل الذهب اليوم 16/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

أظهرت أسعار الذهب الفورية استقرار ملحوظ خلال جلسة تداول اليوم الخميس، محافظةً على أعلى مستوياتها منذ 22 أبريل. وتعرض الذهب لضغوط في كل من المسار الصاعد والهابط خلال اليوم، مما أدى إلى استقراره في النهاية.

يستمر الذهب في الاستفادة من الدعم القوي بسبب تباطؤ نمو التضخم الأمريكي في أبريل، بعد ارتفاعه في الربع الأول من 2024. وهذا أدى إلى توقعات بقرب نهاية السياسة التقييدية الأمريكية واحتمال خفض أسعار الفائدة لاحقًا هذا العام، مما قد يؤدي إلى انخفاض الدولار الأمريكي وزيادة الطلب على الذهب نظرًا للعلاقة العكسية بينهما.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

كما شهد الذهب إقبالًا كملاذ آمن، وسط تزايد التوترات في الشرق الأوسط؛ حيث أشارت تقارير لبنانية إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بقصف جوي على بعلبك في شمال شرق لبنان أمس الأربعاء، وأن القوات الأمريكية دمرت أربع طائرات مسيرة في البحر الأحمر يُزعم أنها تابعة للحوثيين في اليمن.

وبالإضافة إلى ذلك، أسهم انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل في تعزيز الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب الفورية، حيث أصبح الاستثمار في الذهب أكثر جاذبية مقارنةً بالسندات؛ إذ تراجع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنسبة 0.30% إلى 4.340%، وانخفض عائد سندات الخزانة لأجل 20 سنة بنسبة 0.47% إلى 4.589%، وهبط عائد سندات الخزانة لأجل 30 سنة بمقدار 0.50% ليصل إلى 4.493%.

من جهة أخرى، تأثرت أسعار الذهب الفورية والآجلة بضغوط سلبية نتيجة ارتفاع الدولار الأمريكي في تداولات اليوم، مما جعل الأصول المقومة بالدولار أغلى لحاملي العملات الأخرى، حيث ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.10% إلى 104.383 نقطة.

في تداولات اليوم الخميس، ظلت أسعار عقود الذهب الفورية مستقرة عند مستوى إغلاق الجلسة السابقة البالغ 2386.01 دولار للأوقية، بينما تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة (تسليم يونيو) بنسبة 10.12% إلى 2392.0 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!