تحليل الذهب اليوم 18/1/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب انطلاقة قوية في تداولات اليوم الخميس، لتتعافى من أقل مستوياتها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وذلك بفعل تزايد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وهبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ومن جانب تداولات اليوم، نرى بأن أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب ارتفعت بنسبة 0.29% إلى مستوى 2011.79 دولاراً للأوقية، وفي الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب (تسليم شهر فبراير) بحدود 0.26% لتصل إلى نحو 2011.8 دولاراً للأوقية.

واستفاد الذهب من دوره كملاذ آمن من الاضطرابات الجيوسياسية، وسجل ارتفاعات بارزة، حيث نفذت الولايات المتحدة مساء أمس هجمات جديدة استهدفت الحوثيين في اليمن بحجة حماية الملاحة في البحر الأحمر، ومن ناحيته، توعد الطرف الآخر بردود عنيفة ومدمرة على الهجمات الأمريكية الأخيرة.

وكذلك، أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدء المرحلة العملياتية من تدريبات الدفاع الجوي الإيرانية اليوم، من ساحل الخليج الفارسي إلى بحر عمان، من أجل تقوية قدرات الدفاع الجوي في إيران ضد التهديدات المحتملة.

وعلى ضوء هذه التطورات، ارتفعت مخاوف الأسواق من تفاقم الصراعات في منطقة الشرق الأوسط واستمرار الهجمات والضربات من قبل أطراف متعددة، بما أدى لزيادة الطلب على الذهب تحوطا من هذه السيناريوهات السلبية.

وساهم هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية في دعم أداء الذهب بتعاملات اليوم، حيث أصبح المعدن الأصفر خياراً استثمارياً أفضل للمتداولين مقارنة بشراء السندات، حيث كشفت التداولات هبوط عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات القياسي بنحو 0.57% ليصل 4.081%، كما أظهرت عن انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية لعائد 20 سنة بنسبة 0.19% إلى 4.428%، وأيضا، هبط عائد سندات الخزانة الأمريكية لعائد 30 سنة بحوالي 0.24% إلى 4.302%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!