اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

خلال تعاملات اليوم الاربعاء استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0819 ريال لكل يورو، وشهدت السعودية نمواً بنسبة 29% في الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الربع الثالث من العام السابق مقارنة بالربع الذي قبله، بحسب ما أكده وزير الاقتصاد السعودي فيصل الإبراهيم في حوار مع قناة بلومبرغ.

وفي نوفمبر 2023، أفادت وزارة الاستثمار السعودية عن انخفاض تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المملكة في الربع الثاني بنسبة 24% على أساس ربعي إلى 6.2 مليار ريال (1.65 مليار دولار) لتصل إلى أقل مستوى لها في حوالي 3 سنوات. وبحسب النسبة الجديدة التي أعلنها وزير الاقتصاد، فقد وصلت هذه التدفقات إلى حوالي 8 مليارات ريال (2.13 مليار دولار) في الربع الثالث من 2023.

وكانت الرياض قد اعتمدت في أكتوبر السابق منهجاً جديداً لحساب الاستثمار الأجنبي المباشر، يستند إلى المسوح الربعية للحصول على البيانات الفصلية.

وخلال الحوار، أعاد الإبراهيم التأكيد على التزام المملكة بالهدف الذي يتمثل في الوصول بمساهمة الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 5.7% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، مشيراً في هذا الإطار إلى أن السعودية تهدف إلى استقرار السوق على المدى البعيد.

وفي المركز الثاني بين العملات الرئيسية الأكثر ارتفاعا اليوم الاربعاء يأتي اليورو أو العملة الأوروبية الموحدة بعد تحقيق مكاسب تصل إلى 1.25%، حيث تلقى اليورو دعماً من تصريحات صانعي القرار داخل البنك المركزي الأوروبي والتي رفضت سيناريو خفض الفائدة الأوروبية قريباً، وهو ما أعطى القوة الواضحة للعملة الأوروبية الموحدة بأسواق العملات.

وفي هذا الإطار، حذر عضو لجنة السياسة النقدية لدى البنك المركزي الأوروبي ومحافظ بنك هولندا، كلاس نوت، من أن مسار سعر الفائدة الذي تسعره الأسواق المالية بالوقت الراهن من الممكن أن يكون له نتائج مخيبة للآمال.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!