الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 3.7505 ريال لكل دولار، وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تنويع اقتصادها عن النفط، ولذلك ينوي صندوقها السيادي القيام بإنفاق كبير في قطاعي أشباه الموصلات والفضاء خلال هذا العام.

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحه في حديث له على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن صندوق الاستثمارات العامة يهدف إلى “إنفاق كبير” هذا العام في قطاع أشباه الموصلات. وقال: “ننوي الإعلان عن شركة متقدمة في الفضاء لتولي الجهود السعودية”، متجنباً ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشار السواحه، الذي يترأس أيضاً مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية، إلى أن الصندوق يسعى أيضاً إلى تأسيس شركة فضاء وطنية للاستثمار والحصول على الأصول في هذا القطاع. وأضاف أن صناعة الفضاء “جاهزة الآن” لعمليات الدمج والاستيلاء.

ولعب صندوق الاستثمارات العامة السعودي دوراً رئيسياً في خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإحداث تحول جذري في اقتصاد المملكة وتخليصه من الاعتماد على مبيعات النفط. وبنى الصندوق في فترة قصيرة أصول بلغت 700 مليار دولار بعد إنفاق كبير في قطاعات متعددة، من شركات صناعة السيارات الكهربائية إلى دعم بطولات الغولف، وينوي أن تصل الأصول تحت إدارته إلى تريليون دولار بحلول عام 2025.

وحافظ الدولار الأمريكي على مساره الصاعد للجلسة الخامسة على التوالي، اليوم الأربعاء، مسجلا أطول سلسلة أرباح يومية منذ أواخر أغسطس الماضي، بفضل الارتفاع القوي لعوائد سندات الخزانة المريكية وزيادة احتمالات الحفاظ على أسعار الفائدة الفيدرالية عند مستويات مرتفعة لفترة أطول.

ونمت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بشكل واضح بشهر ديسمبر الماضي وبنسبة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر نوفمبر والتي بلغت 0.3%، ما يدل على تحسن الطلب في البلاد، وبالتالي، قوة الأوضاع الاقتصادية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!