تحليل الذهب اليوم 28/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ اليوم الجمعة مع نهاية تداولات الأسبوع وتمكنت من تعويض معظم الخسائر في الجلسة السابقة، وسط المخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى، والتي تصاعدت في أعقاب صدور العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية، على راسها إعانات البطالة الأمريكية وبيانات النمو الاقتصادي الأمريكي في الربع الثاني من هذا العام.

وفي تعاملات اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.92 بالمئة ليغلق حول 1963.44 دولارًا للأوقية، وارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.85 بالمئة ليغلق بالقرب من 1962.15 دولارًا للأوقية.

ورافق الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب ضعف في مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات أجنبية رئيسية أخرى، مع وجود علاقة عكسية بين الاثنين، واستفاد الذهب من تراجع الدولار على هذه الخلفية، وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.25 بالمئة ليغلق بالقرب من 101.52 نقطة، مما عزز من مكاسب الذهب اليوم.

واستفادت أسعار الذهب من ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية في جلسة اليوم، وأهمها بيانات التضخم المفضلة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث سجل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي في الولايات المتحدة حوالي 4.1٪ في يونيو الماضي، وهو أقل من توقعات السوق، الذي أشار إلى تسجيل المؤشر بنحو 4.2٪ خلال نفس الفترة، وكانت القراءة السابقة في مايو الماضي حوالي 4.6٪، مما أثار مخاوف بشأن ميل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى بسبب صحة مساره ونجاحه الحالي في خفض التضخم.

واستفاد سعر الذهب أيضًا من البيانات السلبية لثقة المستهلك الأمريكي، حيث جاءت البيانات الصادرة اليوم الجمعة ان القراءة المراجعة لثقة المستهلك الأمريكية التي أعلنتها جامعة ميتشيغان خلال شهر يوليو الجاري حوالي 71.6 نقطة، وهو أقل من توقعات السوق.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!