الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” في تعاملات اليوم الجمعة عند 3.7506 ريال سعودي لكل دولار، وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أمس الخميس، عن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي (أسفار)، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات قطاع السياحة المحلية، والاستثمار في إقامة المشاريع السياحية في المدن السعودية، وتطوير الوجهات الجذابة في قطاعات الضيافة والترفيه والتجزئة والمواد الغذائية، بالإضافة إلى الاستثمار في نظام السياحة المحلي.

وفي الوقت نفسه، قال الصندوق ان شركة أسفار تهدف إلى تمكين القطاع الخاص من خلال الاستثمار المشترك وخلق فرص للمقاولين والموردين المحليين، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، للمساهمة في تطوير المشاريع والوجهات السياحية، لخلق بيئة تنافسية تساعد على تحسين جودة الخدمات المقدمة.

وتأثر تداولات الدولار من توقعات السوق بأن الضغوط التضخمية ستستمر في الانخفاض في الفترة المقبلة، مع تحسن سلاسل الإمداد وبدء الأجور في الانخفاض، وهو ما يقلل من الضغط على الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة دورة رفع أسعار الفائدة، مما أثر سلبًا على الدولار الأمريكي في أسواق العملات اليوم.

أما بالنسبة للأداء الأسبوعي للدولار، فعلى الرغم من انخفاضه اليوم، إلا أن الأرباح الأسبوعية للعملة الخضراء كانت مرتفعة، فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.40 بالمئة منذ بداية تداولات هذا الأسبوع.

وجاءت تلك المكاسب على خلفية البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة في وقت سابق هذا الأسبوع، والتي عززت ذلك احتمالية فترة أخرى من استمرار التشديد من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقال البنك المركزي مرارًا وتكرارًا إن الخطوة التالية لرفع أسعار الفائدة تعتمد على البيانات الاقتصادية.

كما ينتظر الدولار صدور القراءة لمؤشر ثقة المستهلك الذي يشير إلى الظروف الاقتصادية الحالية والمستقبلية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!