تحليل الذهب اليوم 29/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية اليوم الاثنين، حيث حافظت على مكاسبها لليوم الثالث على التوالي. ويأتي ذلك بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي في سوق صرف العملات الأجنبية، خاصة بعد تدخل السلطات اليابانية لدعم العملة المحلية ضد التضخم المفرط.

وغدًا، ستنطلق فعاليات اجتماع السياسة النقدية الهام لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. ومن المتوقع أن يتم الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند مستوياتها التاريخية، وذلك للمرة السادسة على التوالي.

وفي أسواق المال العالمية، يُتوقع أن يكشف البنك المركزي الأمريكي عن المزيد من المعلومات حول تطور معركته مع التضخم الراسخ في الولايات المتحدة، مما سيساعد في تحديد التوقيت المحتمل لبدء إجراءات التيسير النقدي.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

أما عن أسعار الذهب اليوم، فقد ارتفعت بنسبة تقريبية 0.2% إلى 2,341.38 دولارًا للأوقية، قادمة من مستوى افتتاح التعاملات عند 2,337.10 دولارًا للأوقية، وسجلت أدنى مستوى عند 2,320.11 دولارًا للأوقية.

وعند تسوية الأسعار يوم الجمعة الماضي، حققت أسعار الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.3%، في ثاني مكسب يومي على التوالي، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في أسبوعين عند 2,291.57 دولارًا للأوقية.

وعلى صعيد آخر، انخفض مؤشر الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.6%، مما يوفر المزيد من الدعم لأسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

وجاء هذا التراجع في مستويات الدولار الأمريكي بعد تدخل السلطات اليابانية لدعم الين بعد هبوطه لدون حاجز 160 ينًا لكل دولار للمرة الأولى منذ عام 1990.

وبالإضافة إلى ذلك، يُراقب ضغط التراجع الحالي في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، في انتظار المزيد من الأدلة حول مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الامريكية.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!