تراجع ثروة مارك زوكربيرج مالك شركة ميتا بحوالي 18 مليار دولار مع خسائر حادة لسهم الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

تعرضت ثروة الملياردير “مارك زوكربيرج” المالك لشركة ميتا، لخسارة قدرها 18 مليار دولار الخميس الماضي، نتيجة لانخفاض حاد في سهم “ميتا” بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول من العام.

وشهد سهم “ميتا” انخفاضًا بنسبة 10.55% ليصل إلى 441.38 دولار في نهاية هذه الجلسة، وهو أكبر تراجع له منذ أكتوبر 2022، مما أدى إلى فقدان الشركة 152 مليار دولار من القيمة السوقية.

ويملك “زوكربيرج” حوالي 345 مليون سهم من الفئة “أ” و”ب” في “ميتا” المالكة لمنصة فيسبوك، وبهذه الخسائر، انخفضت قيمة حصته في الشركة بمقدار 18 مليار دولار.

وفي الربع الأول، سجلت “ميتا” إيرادات وأرباحًا فاقت التوقعات، لكنها وضعت توقعات مالية متحفظة للربع الثاني، وأعلن “زوكربيرج” للمستثمرين أن الشركة ستستمر في استثمار مليارات الدولارات في الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

تصفح ايضاً توصيات التداول

ولم يكن الخميس الأسوأ لثروة “زوكربيرج”، حيث خسر نحو 30 مليار دولار في يوم واحد مطلع 2022، عندما تراجع سهم “ميتا” بنسبة 26% بسبب أرباح ضعيفة وتوقعات مخيبة للآمال.

ومن جانب آخر، أعلنت “ميتا بلاتفورمز” المالكة لفيسبوك عزمها التعاون مع شركات تصنيع الأجهزة مثل “مايكروسوفت” و”لينوفو” و”آسوس” لتطوير نظارات الواقع الافتراضي باستخدام نظام “هوريزون”.

وهذه الخطوة ستقود لإنتاج أجهزة جديدة تعمل بنفس النظام والبرمجيات المستخدمة في نظارات “ميتا” الحالية كـ”كويست 3″ و”كويست برو”.

وقد تسهم هذه الشراكة في تعزيز المنافسة في سوق الواقع الافتراضي، خاصة بعد إطلاق “آبل” لنظارتها “فيجين برو” بقيمة 3500 دولار في يناير.

بانير اعلاني

وأشار “زوكربيرج” في فيديو على “إنستجرام” إلى أن هذه الخطوة تعيد إحياء التنافس بين “أندرويد” و”آي أو إس” كما في الهواتف الذكية، لكن هذه المرة بالنظارات الافتراضية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!