تحليل الذهب اليوم 5/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تمكنت أسعار الذهب من تحقيق أرقام قياسية جديدة خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث وصلت إلى مستوى قياسي جديد، رغم قوة الدولار بعد الإعلان عن بيانات إيجابية لسوق العمل الأمريكية التي تجاوزت توقعات الأسواق، مما قد يؤثر على القرارات المستقبلية للسياسة النقدية الأمريكية.

وخلال تعاملات اليوم الجمعة، ارتفعت عقود الذهب الفورية بحوالي 40 دولار أو بنسبة تقريبية تبلغ 1.59%، ليتم تداول الذهب بالقرب من مستوى 2327 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى لأسعار الذهب على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 1.67% وسجلت حوالي 2347 دولار للأوقية، رغم ارتفاع الدولار الأمريكي وصعود عائدات السندات الأمريكية.

وقد شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، حيث أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، للجماهير المتجمعة في طهران، أن أعمال العدو (الإسرائيلي) ضد الجمهورية الإسلامية لن تمر دون رد، وأن رجال إيران سيعاقبون الكيان الصهيوني، مما أثار المخاوف حول تصاعد التوترات في الشرق الأوسط واندلاع حرب إقليمية كبرى.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وبالإضافة إلى ذلك، شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً مع القلق الذي أصاب الأسواق بالتزامن مع حدوث زلزال قوي في نيويورك، حيث ذكرت تقارير إخبارية اليوم الجمعة، أن زلزالا قويا بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جميع أنحاء مدينة نيويورك والضواحي المحيطة بها وولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة، مما كان له تأثير إيجابي على أسعار الذهب.

وخلال تداولات اليوم أيضاً، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.15% وسجل حوالي 104.28 نقطة، حيث استفاد الدولار الأمريكي من إيجابية بيانات سوق العمل الأمريكية التي تجاوزت توقعات الأسواق وعززت التوقعات حول استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة لفترة طويلة، وأن الفيدرالي لن يقدم على خفض الفائدة في يونيو المقبل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!