تحليل الذهب اليوم 8/4/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

واصلت أسعار الذهب تحقيق مكاسب قياسية، حيث افتتحت السبائك جلسة اليوم الاثنين على مستوى غير مسبوق، متخطية قوة الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد سندات الخزانة، بتجاوز الأسعار الفورية للذهب حاجز الـ 2,350 دولار في بداية الجلسة.

وفي التداولات اليوم، شهدت العقود الفورية للذهب ارتفاعًا بنسبة 0.42% لتصل إلى 2,338.42 دولار للأوقية، بعد أن وصلت إلى 2,354.09 دولار في وقت سابق من الجلسة، وكما ارتفعت عقود الذهب الآجلة لشهر يونيو بنسبة 0.54% لتبلغ 2,358.00 دولار للأوقية.

بالنسبة للمعادن الأخرى، زادت أسعار الفضة الفورية بنسبة 1.06% إلى 27.77 دولار للأوقية، وصعدت البلاتينيوم الفورية بنحو 0.1% إلى 931.30 دولار للأوقية، بينما ظلت عقود البلاديوم مستقرة عند 1,005.22 دولار للأوقية.

وحققت أسعار الذهب مستوى قياسيًا جديدًا في تعاملات اليوم، مواصلةً للمكاسب التي فاقت 4% الأسبوع الماضي، وذلك وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، خاصةً بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمواقع في رفح هذا الصباح، إثر يوم واحد من انسحاب قواتها من جنوب غزة، والقلق من رد إيراني محتمل على قصف سفارتها في سوريا.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

كما ساهمت مشتريات البنوك المركزية الكبيرة للذهب، والتدفقات نحو الملاذ الآمن في ظل المخاطر الجيوسياسية المتصاعدة، سواء في فلسطين المحتلة أو في الحرب بين روسيا وأوكرانيا، إلى جانب الطلب المتزايد من الصناديق الاستثمارية، في تعزيز مكاسب الذهب بأكثر من 15% منذ بداية العام، خصوصًا بعد التدخلات الأخيرة للناتو في أوكرانيا التي وصفتها روسيا بالمواجهة المباشرة.

وقد أسهمت هذه التوترات الجيوسياسية والمخاوف من توسع الصراع، إلى جانب المناورات العسكرية الأمريكية بالقرب من تايوان، في دعم الذهب بشكل كبير اليوم، على الرغم من الارتفاع الطفيف لمؤشر الدولار الذي وصل إلى 104.36 نقطة، والزيادة الكبيرة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي دفعت السندات لأجل 10 سنوات للارتفاع بنحو 1.36% لتصل إلى 4.436%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!