الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 32.0168 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، وتواجه التجارة بين روسيا وتركيا صعوبات بسبب العقوبات الغربية، مما يؤثر على خط الإمداد الرئيسي لموسكو، والذي يعتبره الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مصدرًا لدعم الحرب الروسية في أوكرانيا.

وذكر “كوتلو كاراويل أوغلو”، رئيس رابطة مصدّري الآلات التي تشمل 22 ألف عضو، أن الشركات التي تصدر الآلات والتي استفادت من الزيادة في الشحنات التركية إلى روسيا في عام 2023، قد تواجه انخفاضًا في المبيعات بقيمة مليار دولار هذا العام نتيجة للقوائم السريعة النمو للعقوبات “الغامضة” والحملات ضد المواد التي يمكن استخدامها في الأغراض العسكرية.

وأفاد أوغلو في رسالة بالبريد الإلكتروني بأن هذا يمثل ثلث مبيعات العام الماضي لروسيا، مشيرًا إلى أن الأدوات الآلية والمضخات والمحركات الكهربائية هي الأكثر تأثرًا حتى الآن. وأضاف: “من المستبعد أن تستمر أي شركة جادة في تصنيع الآلات في الاهتمام بالسوق الروسية، في ظل الضغوط المتزايدة على النظام المصرفي وسلاسل التوريد”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

هذا يعد نبأً غير سار للشركات التركية ولجهود الحكومة في تقليص العجز في الحساب الجاري. ومع ذلك، يُظهر أن العقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا تزداد فعالية، حتى في الدول الأجنبية مثل تركيا، التي هي عضو في الناتو وتسعى للحفاظ على علاقاتها الاقتصادية مع موسكو رغم النزاع المستمر.

وانخفضت الصادرات التركية إلى روسيا بنسبة 33.7% في الربع الأول من العام مقارنة بالعام السابق، وفقًا لبيانات أولية من وزارة التجارة التركية نُشرت اليوم الخميس الماضي.

وتترقب أسواق العملات بشغف إعلان معدل التضخم الأمريكي، الذي من المتوقع أن يؤثر بشكل كبير على العملات، وخاصة الدولار الأمريكي، حيث سيوفر مؤشرات حول احتمالية تقليص الفائدة الأمريكية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!