توصيات سهم أرامكو السعودية 2222

التوصيات
سهم أرامكو

شركة أرامكو السعودية تكمل ثلاث صفقات مع شركة التكرير وبيع الوقود البولندية بجانب اتفاقية بيع النفط الخام 

اعلنت شركة أرامكو السعودية، إحدى الشركات العالمية المتكاملة الرائدة في قطاعي الطاقة والكيماويات، أنها أتمت بنجاح ثلاث صفقات تاريخية مع شركة التكرير وتسويق الوقود البولندية “بي كي إن أورلن”، من خلال شركة أرامكو بي في وهي شركة تابعة لشركة أرامكو السعودية ومقرها هولندا.

وقالت أرامكو السعودية في بيان إنها استحوذت كجزء من الصفقة في الاعلان الذي تم أول مرة في يناير من العام الجاري، على حصة 30 بالمئة في مصفاة بطاقة انتاجية 210 آلاف برميل يومياً في جدانسك، وبنسبة 100 بالمئة من حقوق الملكية في شركة مبيعات وتسويق منتجات الوقود في، حصة 50 بالمئة في مشروع مشترك مع شركة “BP Europe SE” لتسويق وتعبئة وقود الطائرات التي تعمل في سبع مطارات في بولندا، ويأتي هذا بعد اندماج شركتي “BKN Orlen” و “Grupa Lotos”.

واضافت شركة أرامكو أن الاتفاقية تعد علامة فارقة في استراتيجية أرامكو طويلة المدى، من أجل تطوير قدراتها المتكاملة في مجال التكرير والبتروكيماويات، كما انها تحاول توسيع مجموعة منتجاتها عبر سلسلة القيمة الهيدروكربونية.

وقالت أرامكو إن الصفقات تهدف إلى إرساء أساس متين لمزيد من تطوير الأعمال وإنها ملتزمة بإكمال استراتيجية أرامكو لزيادة قدرتها من تحويل السوائل إلى مواد كيميائية إلى ما يقرب من أربعة ملايين برميل يوميًا.

وتعليقًا على اتمام هذه الصفقات، قال محمد بن يحيى القحطاني، نائب الرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، ان الاستثمارات جزء من جهود الشركة لتعزيز دور أرامكو السعودية في الأسواق الأوروبية الرئيسية وتقديم تجربة فريدة من نوعها، وتوفير فرصة لتطوير طرق جديدة لتحويل السوائل إلى مواد كيميائية، وهذا يتطلع إلى توسيع أعمال الشركة في قطاع التسويق والتكرير والمعالجة على المستوى العالمي ودعم تنويع استثماراتها.

واضاف القحطاني: “وفي نفس الوقت، نتطلع إلى مواصلة تطوير مجموعة منتجاتنا من خلال استراتيجيتنا للتحول المستمر في قطاع المعالجة والتسويق والتكرير والبتروكيماويات”.

وقال دانييل أوباجتيك، رئيس مجلس إدارة شركة “بي كي إن أورلن”، إن الصفقات ذات أهمية إستراتيجية لزيادة إمدادات الطاقة. ليس فقط في بولندا، ولكن في جميع أنحاء المنطقة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 32.30 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 33.00 وصل إلى الأدنى عند 32.30 والأعلى عند 33.05، وحجم التداول 5,013,259، وقيمة التداول 163,307,816.00، بعدد صفقات 20,030، والقيمة السوقية 7,106,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي