توصيات سهم أرامكو السعودية 2222

التوصيات
سهم أرامكو السعودية

أرامكو السعودية وشركة سابك وشركة ساينوبك يوقعون شراكات لمشاريع تكرير وبتروكيميائيات في الصين والسعودية

اعلنت شركة النفط العربية السعودية “أرامكو السعودية” وشركة البترول والكيماويات الصينية “سينوبك” وشركة “سابك”، عن استكشاف فرص التعاون في مشروعات التكرير والبتروكيماويات في الصين والمملكة العربية السعودية.

ووقعت أرامكو السعودية مذكرة مبدئية مع إحدى أكبر شركات الطاقة والبتروكيماويات في العالم “شركة سينوبك” بشأن مشروع جديد في مدينة غولي بمقاطعة فوجيان.

وقالت شركة أرامكو السعودية في بيان إن المشروع يشمل مصفاة تكرير بطاقة 320 ألف برميل يوميا ووحدة تكسير للبتروكيماويات بطاقة سنوية 1.5 مليون طن، ويتوقع أن يبدأ المشروع بنهاية 2025م.

كما وقعت أرامكو السعودية وساينوبك وسابك مذكرة تفاهم في 15 ديسمبر من العام الجاري، وذلك لدراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لتطوير مجمع بتروكيماويات جديد متكامل مع المصفاة القائمة بينبع.

وقالت أرامكو السعودية إن الشراكات عززت دورها كمورد موثوق للطاقة للصين حيث تسعى لتوسيع قدرتها على تحويل السوائل إلى مواد كيميائية لتصل إلى 4 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030.

واشارت أرامكو السعودية إلى أن هذا التعاون يتماشى أيضًا مع رؤية ساينوبك في أن تصبح رائدة عالميًا في مجالات الطاقة والبتروكيماويات، وتقديم منتجات عالية الجودة وطاقة موثوقة للمجتمع العالمي.

وتعليقًا على الشراكة، قال محمد يحيى القحطاني، نائب الرئيس الأول للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، إن المشاريع تمثل فرصة للمساهمة في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق الحديث والفعال والمتكامل في الصين والمملكة العربية السعودية.

وأضاف القحطاني: “كما أنه يدعم التزامنا طويل الأمد بأن نكون موردًا موثوقًا للطاقة والمواد الكيميائية لأكبر اقتصاد في القارة الآسيوية”.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة سابك أنها انتهت من دراسة تكامل مصافي أرامكو السعودية في مدينة ينبع مع منطقة صناعية تضم وحدة تكسير أوليفينات متعددة الأعلاف ووحدات مشتقة أخرى، مما أدى إلى عزم سابك توقيع مذكرة تفاهم مع أرامكو السعودية والشركة الصينية للبتروكيماويات سينوبك لدراسة تطوير مجمع صناعي للبتروكيماويات.

وكانت قد اعلنت شركة أرامكو السعودية وشركة توتال انيرجيز عن عزمهم لإنشاء مجمع بتروكيميائيات على مستوي عالمي بالمملكة العربية السعودية.

وقالت شركة أرامكو في بيان لها انه سيتم تشغيل وامتلاك مجمع أميرال مع مصفاة شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيميائيات في الجبيل على الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 31.00 وصل إلى الأدنى عند 30.80 والأعلى عند 31.05، وحجم التداول 2,335,010، وقيمة التداول 72,209,872.00، بعدد صفقات 7,413، والقيمة السوقية 6,820,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي