توصيات سهم إعمار 4220

التوصيات
سهم إعمار

خسائر شركة إعمار ترتفع إلى 408 ملايين ريال سعودي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري..وخسائر الربع الثاني بلغت 247 مليون ريال سعودي

تقوم شركة إعمار الاقتصادية بتطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في مدينة رابغ، وقد ارتفعت خسائر الشركة إلى 408 ملايين ريال سعودي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري مقابل خسائر بقيمة 372 مليون ريال سعودي تم تحقيقهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة ان ارتفاع الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق يرجع إلى زيادة نسبة المخصصات المتعلقة بالبنود خلال الفترة الحالية بقيمة 46 مليون ريال سعودي.

وأوضحت الشركة ان ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بنفس الربع من العام السابق يرجع إلى انخفاض طلبات الشراء للمشاريع الخاصة بالشركة وكانت قد سجلت شركة إعمار خلال الربع الثاني من العام الجاري خسارة بقيمة -21 مليون ريال سعودي وتمثل هذه الخسارة نسبة 6 بالمئة مقارنة بخسارة نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت -20 مليون ريال سعودي.

وانخفضت الإيرادات الاخرى بقيمة 22 مليون ريال سعودي بسبب العديد من العوامل منها:

– انخفاض مكونات التمويل بقيمة 5 ملايين ريال سعودي وذلك بسبب انخفاض طلبات الشراء على المشاريع خلال الربع الثاني.

– انخفاض تبرعات شركة لوكهيد مارتن خلال الربع الثاني من العام الجاري مقابل خسائر لشركة إعمار بقيمة 14 مليون ريال سعودي.

– انخفاض مكاسب بيع العقارات بقيمة 3 ملايين ريال سعودي بسبب تراجع طلبات الشراء.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين مع نهاية الفترة الحالية بلغت 7471 مليون ريال سعودي مقابل 5485 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من العام السابق بعد استبعاد حقوق الأقلية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 9.74 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 9.68 وصل إلى الأدنى عند 9.58 والأعلى عند 9.85، وحجم التداول 1,544,801، وقيمة التداول 14,990,322.00، بعدد صفقات 1,482، والقيمة السوقية 11,035.42.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *