توصيات سهم إعمار 4220

التوصيات
سهم إعمار

رئيس شركة إعمار: الشركة تغير استراتيجيتها للتركيز على الصناعة والخدمات السياحة واللوجستية

قال الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية “سيريل بيايا”، إن الشركة تغير استراتيجيتها للتركيز على الصناعة والخدمات السياحية واللوجستيات.

وأضاف سيريل بيايا، في حديث له على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، ان الشركة تهدف إلى استقطاب مطورين ومستثمرين من أطراف ثالثة إلى المدينة الاقتصادية، والتي بدأت بعد توقيع اتفاقية مع شركة لوسيد لبناء مصنع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وقال ان هناك خطط لجعل المدينة الاقتصادية من أهم المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وتبذل الشركة جهود لاستقطاب شركات أخرى تصنع السيارات، حيث بلغ عدد الشركات نحو 120 شركة من مختلف القطاعات في مجال صناعة السيارات والخدمات اللوجستية والأدوية والسلع الاستهلاكية.

وأضاف إلى أن الاستراتيجية الصناعية الوطنية مهمة للغاية للمملكة العربية السعودية، ليس فقط لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، فالشركة تؤمن بأنها منصة تمكين على أرض الواقع، وستنعكس النتائج الاستراتيجية على المدينة بشكل مضاعف.

وأضاف بيايا “سنستفيد بشكل كبير من الاستراتيجية الصناعية الجديدة ونتطلع بشدة للعمل مع الحكومة لوضعها في المكان المناسب”.

وقال إن الشركة تجري مناقشات مع بعض المستثمرين، دون ذكر أسمائهم، مضيفًا: “هناك اهتمام متزايد بالمدينة الاقتصادية لأن لدينا أصولًا عقارية ضخمة والمدينة تشهد نموًا ونحن أيضًا مرتبطون بأهداف رؤية المملكة 2030”.

واضاف أن المدينة الاقتصادية تتمتع بميزة تنافسية نظرا لبنيتها التحتية، مضيفا أن بنيتها التحتية تجذب المستثمرين نظرا لسهولة الوصول والعمليات المباشرة للمشاريع.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 9.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 9.30 وصل إلى الأدنى عند 9.19 والأعلى عند 9.44، وحجم التداول 1,344,456، وقيمة التداول 12,505,631.00، بعدد صفقات 1,971، والقيمة السوقية 10,650.20.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *