توصيات سهم المراعي 2280

التوصيات
سهم المراعي

شركة المراعي تعلن عن استثمارات جديدة بقيمة 4.5 مليار ريال سعودي في قطاع الدواجن

اعلنت “شركة المراعي” عن استثمار 4.5 مليار ريال سعودي في إنتاج الدواجن في محافظة الشملي بمنطقة حائل.

وجاء ذلك خلال حفل أقامته الشركة في محافظة الشملي برعاية “الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز” أمير منطقة حائر، وحضر الحفل وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي والرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبد الله بن ناصر البدر.

قال عبد الله بن ناصر البدر، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، ان استثمار الشركة الجديد في إنتاج الدواجن بمحافظة الشملي بمنطقة حائل جاء نتيجة دعم وتشجيع من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهدها للقطاع الخاص ومشاركة القطاع في التنمية الاقتصادية الوطنية، وأكد دور المراعي المتنامي في كافة المجالات لتحقيق رؤية المملكة 2030 خاصة في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

وأضاف عبد الله بن ناصر أن الاستثمار الجديد يشمل بناء مصنع ومزارع جديدة لزيادة الإنتاج بأكثر من 150 مليون طائر سنوياً، وهذا يعادل 130 ألف طن من منتجات الدواجن سنويًا.

وأوضح عبد الله بن ناصر أن الاستثمار سيوفر 4000 فرصة عمل جديدة وسيعزز أيضًا تنمية المحتوى المحلي، الأمر الذي سيكون له أثر إيجابي على منطقة حائل وبقية المملكة، مما يدر إيرادات إضافية تقدر بنحو 2 مليار ريال سعودي سنويًا.

والجدير بالذكر أن المراعي أعلنت في مايو 2021 عن استثمار رأسمالي يقدر بنحو 6.6 مليار ريال سعودي لتوسيع قطاع الدواجن، والهدف هو مضاعفة الحصة السوقية للشركة في الصناعة والتوسع في مواقع جغرافية مختلفة في المملكة العربية السعودية لتعزيز الأمن الحيوي للقطاع، بالإضافة إلى توزيع مساهمة الشركة في التنمية الاقتصادية لمختلف مناطق المملكة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 53.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 53.90 وصل إلى الأدنى عند 53.00 والأعلى عند 53.90، وحجم التداول 230,847، وقيمة التداول 12,350,216.00، بعدد صفقات 1,521، والقيمة السوقية 53,400.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي