توصيات سهم المراعي 2280

التوصيات
سهم المراعي

اعلنت شركة المراعي عن استثمار 1.2 مليار ريال سعودي بمحافظة سكاكا بمنطقة الجوف، لتطوير مرافق إنتاج امهات الدواجن.

وجاء ذلك في حفل توقيع اتفاقية بين شركة المراعي ووزارة البيئة والمياه والزراعة تحت رعاية الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف وبحضور عبد الرحمن الفضلي معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، والأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة المراعي. وعبد الله بن ناصر البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي.

وبحسب بيان الشركة قال رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، إن اهتمام الحكومة السعودية بالقطاع الخاص ساهم بشكل مباشر في تطوير القطاع، مما ساهم بشكل فعال في تحقيق هدف رؤية المملكة 2030 المتمثل في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

واضاف الأمير نايف أن الاستثمار يشمل تطوير مرافق إنتاج امهات الدواجن بهدف تعزيز التكامل الرأسي لتوريد الدواجن وخلق 720 فرصة عمل جديدة.

وقال الأمير نايف إن مرافق إنتاج الدواجن التي أقيمت في منطقة الجوف من خلال هذه الاستثمارات هي واحدة من عدة منشآت ستنتشر في عدة مناطق بالمملكة، لضمان وصول الدجاج الطازج إلى المستهلك النهائي في وقت قياسي، مع تقليل مخاطر الاعتماد على موقع إنتاج واحد فقط، حيث يتماشى ذلك مع أهداف الأمن الحيوي لشركة المراعي.

الجدير بالذكر أن شركة المراعي أطلقت استثماراً مماثلاً بقيمة 4.5 مليار ريال سعودي في منطقة حائل قبل أيام للتوسع في إنتاج الدواجن، وهو جزء من الخطة الاستثمارية لهذا القطاع المعلن عنها في مايو حتى 2021، والتي تقدر بنحو 6.6 مليار ريال سعودي لتطوير إنتاج الدواجن والعمل في مواقع جغرافية مختلفة في المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز الأمن الحيوي للقطاع، بالإضافة إلى توزيع مساهمة الشركة في التنمية الاقتصادية بين مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 54.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 53.00 وصل إلى الأدنى عند 52.90 والأعلى عند 54.00، وحجم التداول 114,337، وقيمة التداول 6,114,478.00، بعدد صفقات 740، والقيمة السوقية 54,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي