توصيات سهم بترو رابغ 2380

التوصيات
سهم بترو رابغ

الجمعية العمومية لبترو رابغ توافق على تعديل المواد المتعلقة بتوزيع الأرباح وأغراض الشركة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بترو رابغ للتكرير والبتروكيماويات في اجتماعها الاخير على تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي المتعلقة بأغراض الشركة وتعديل المادة 46 من النظام الأساسي المتعلقة بتوزيع أرباح الشركة.

وتشمل التعديلات المتعلقة بأغراض الشركة إضافة بند “امتلاك وتشغيل وتطوير مجمعات صناعية للتصنيع التحويلي”.

وتتضمن تعديل المادة الخاصة توزيع الأرباح تكوين صندوق احتياطي نظامي للشركة بنسبة 10 بالمئة من صافي أرباح الشركة، وإذا وصل هذا صندوق الاحتياطي المذكور أعلاه إلى نسبة 30 بالمئة من رأس المال المدفوع، يمكن للجمعية العمومية وقف هذا التجنيب.

وينص البند المتعلق بتجنب الصندوق انه عندما يصل الصندوق الاحتياطي المذكور إلى نصف رأس المال المدفوع، يمكن وقف هذا التجنيب.

شركة بترورابغ توقع ثلاث مذكرات تفاهم مع مستثمرين لإنشاء مصانع للصناعات التحويلية بمجمع رابغ لتقنية البلاستيك

وقعت شركة بترو رابغ ثلاث مذكرات تفاهم مع مستثمرين وذلك لأنشاء مصانع للصناعات التحويلية في مجمع رابغ لتقنيه البلاستيك.

وقالت بترو رابغ إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة بيور لايف للصناعات الشرق الاوسط لإنتاج 80 ألف فلتر مياه وأغشية سيراميك مسطحة سنويًا، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأضافت أنها وقعت أيضا مذكرة تفاهم مع شركة سعودي توب. لإنتاج 50 ألف طن من مركبات البوليمر المعاد تدويرها سنوياً، ومذكرة تفاهم ثالثة مع شركة كوميونتي لإنتاج 100 ألف طن سنوي من الراتنجات البلاستيكية المعاد تدويرها لتطبيقات الأغذية.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 10.58 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 11.00 وصل إلى الأدنى عند 10.58 والأعلى عند 11.04، وحجم التداول 6,215,731، وقيمة التداول 67,060,290.00، بعدد صفقات 4,579، والقيمة السوقية 17,679.18.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!