توصيات سهم بنك الجزيرة 1020

التوصيات
سهم بنك الجزيرة

شركة سدكو كابيتال توقع اتفاقية تسهيلات بقيمة 1.716 مليار ريال سعودي مع بنك الجزيرة

اعلنت شركة سدكو كابيتال “الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية” التي تعد مدير صندوق “سدكو كابيتال ريت”، عن توقيعها اتفاقية تسهيل مصرفي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مع “بنك الجزيرة” الشريك الاستراتيجي للصندوق.

وقالت شركة سدكو كابيتال ان الاتفاقية وقعت بحد تسهيل مصرفي بقيمة 1.716 مليار ريال سعودي مقسومة على 800 مليون ريال سعودي ستستخدم لغرض إعادة تمويل التسهيلات المسحوبة في الوقت الحالي، بحسب بيان الصندوق عبر موقع تداول السعودية.

واضافت شركة سدكو كابيتال أن التسهيلات تشمل أيضا 375 مليون ريال سعودي لمدير الصندوق لاستخدامها للأهداف الاستثمارية للصندوق، وسيتم تفعيل 541 مليون ريال سعودي بعد زيادة القيمة الإجمالية لأصول الصندوق والحصول على موافقة هيئة أسواق المال.

وأشار مدير الصندوق إلى أنه تمكن من تأمين هامش ربح يقارب 30 بالمئة مقارنة بالتمويل الممنوح للصندوق حاليًا، مما يشير إلى أن مدة التمويل ست سنوات.

ويتوقع مدير الصندوق أن يكون لهذا الحدث تأثير إيجابي بشكل عام على أداء الصندوق، بسبب انخفاض هوامش الربح للصندوق التمويل، بجانب زيادة الامكانية في الاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وكشفت النتائج المالية الأولى لبنك الجزيرة ارتفاع في صافي الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 13.8 بالمئة على أساس سنوي وانخفضت بنسبة 9.74 بالمئة على أساس ربع سنوي،

وقال بنك الجزيرة في بيان له عبر موقع تداول السعودية ان صافي الربح بعد الزكاة والضرائب بلغ 232.7 مليون ريال سعودي خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل 204.5 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 23.38 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 23.32 وصل إلى الأدنى عند 23.14 والأعلى عند 23.50، وحجم التداول 1,951,909، وقيمة التداول 45,474,945.00، بعدد صفقات 3,188، والقيمة السوقية 19,171.60.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *