توصيات سهم دار الأركان 4300

التوصيات
سهم دار الأركان

ارباح شركة دار الأركان ترتفع إلى 313.6 مليون ريال سعودي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري

تعمل شركة دار الأركان في تملك العقارات والأراضي واقامة المباني بغرض الاستثمار فيها سواء بالبيع أو التأجير، وقد ارتفعت أرباح الشركة إلى 313.6 مليون ريال سعودي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري مقابل ارباح بقيمة 51 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة ان ارتفاع الارباح خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى عوائد بيع الاستثمارات في الشركات الزميلة والذي ساعد على زيادة صافي الربح بجانب انخفاض اعباء التمويل وارتفاع مبيعات العقارات.

وقد جاء ذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف التشغيل، وانخفاض إيرادات الاستثمارات في الشركات الزميلة وانخفاض الايرادات الغير تشغيلية الأخرى المحققة من المرابحات الإسلامية وانخفاض إيرادات الإيجارات.

وأوضحت الشركة ان ارتفاع الارباح خلال الربع الحالي مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى نفس الأسباب.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين قد بلغت 19473.23 مليون ريال سعودي مع نهاية الفترة الحالية مقابل 19077.14 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويضم السوق العقاري السعودي عشرة شركات تنتهي السنة المالية الخاصة بهم بنهاية شهر ديسمبر من كل عام بجانب شركة المراكز العربية التي تنتهي سنتها المالية مع نهاية شهر مارس من كل عام وشركة مكة للإنشاء التي تتبع التقويم الهجري، وكانت قد سجلت 3 شركات عقارية تراجع في صافي أرباحها مقابل قفزة في أرباح شركة دار الأركان.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 15.38 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 15.42 وصل إلى الأدنى عند 15.34 والأعلى عند 15.68، وحجم التداول 11,235,426، وقيمة التداول 174,746,196.00، بعدد صفقات 5,231، والقيمة السوقية 16,610.40.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *