توصيات سهم سبكيم 2310

التوصيات
سهم سبكيم

شركة سبكيم توقع اتفاقيتين خلال المؤتمر الخليجي السادس عشر للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)

أكدت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” التزامها بمواصلة مسؤوليات الاستدامة، وهي إحدى ركائز استراتيجيتها الرئيسية.

واعلنت الشركة عن توقيع اتفاقيتين خلال الاجتماع الذي اختتم مؤتمر الاتحاد الخليج للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا” في الفترة من 6-8 ديسمبر من العام الجاري، واختتم مشاركة المؤتمر بنجاح تحت شعار “الكيماويات لتحقيق مستقبل مستدام”.

وتم الاتفاقية الأولى مع شركة سي، وهي شركة رائدة في مجال خدمات الشحن، وذلك لإنشاء نظام لتتبع انبعاثات الكربون للأنشطة البحرية وتبسيط العمليات لتقليل الانبعاثات، بحيث يمكن لفريق سبكيم التحقق تلقائيًا من البيانات والاستجابة لها بشكل فعال لاحتياجات العملاء وايضاً للمحافظة على معايير الاستدامة بشكل محلي وعالمي، بجانب تضمين بنود الكربون تلقائيًا في العقد، وتعتبر هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في قطاع البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي.

بينما تتضمن الاتفاقية الثانية عقدًا مع شركة آي بلاست السعودية لتوريد المنصات البلاستيكية “طبليات”، حيث يتم استبدال الطبليات الخشبية بطبليات بلاستيكية معاد تدويرها، وتتميز الطبليات البلاستيكية بعدة مزايا عن الطبليات الخشبية، من بين تلك المزايا انه يمكن استخدامها في فترة زمنية أطول، ويمكن تعديلها واستخدامها حسب الحاجة لحماية البيئة.

تهدف هذه الخطوة إلى توطين سلسلة الامداد وتمكين رؤية المملكة 2030 لدعم الصناعات الوطنية والمحتوى المحلي.

وقال المهندس مطر الظفيري، نائب رئيس القطاع التجاري في سبكيم: البيئة، نعمل في سبكيم على تقديم حلول تمكنا من شحن وتصنيع منتجاتنا بأقل اضرار على البيئة مع السعي إلى تحقيق رؤية المملكة للتنمية المستدامة، ونحن في سبكيم متحمسون لتنمية جهودنا تجاه البيئة وتقليل أثر الانبعاثات الكربونية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 33.95 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 34.00 وصل إلى الأدنى عند 33.55 والأعلى عند 34.40، وحجم التداول 1,827,245، وقيمة التداول 62,011,449.00، بعدد صفقات 3,852، والقيمة السوقية 24,896.55.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي