توصيات سهم شمس 4170

التوصيات
سهم شمس

شركة شمس تحقق أرباح بقيمة 156 ألف ريال سعودي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري. حققت أرباح بقيمة 67 ألف ريال سعودي خلال الربع الثاني

تمتلك وتدير شركة المشروعات السياحية “شمس” منتج شاطئ النخيل القريب من مدينة الخبر، وقد حققت الشركة أرباح بقيمة 156 ألف ريال سعودي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري مقابل خسائر بقيمة 14 مليون ريال سعودي تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وخلال الربع الثاني حققت أرباح بقيمة 67 ألف ريال سعودي.

وأوضحت الشركة ان سبب تحقيق أرباح خلال الفترة الحالية مقابل نفس الفترة من العام السابق يرجع إلى ارتفاع الدخل الآخر خلال الفترة الحالية الذي يشمل ايضاً انخفاض بعض المخصصات القضائية والإدارية خلال الربع الحالي بجانب ارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية التي تشمل مخصصات قضائية خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقد جاء ذلك بالرغم من الانخفاض في الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك بسبب السماح للمواطنين بالسفر لأول مرة في 17 مايو 2021 بعد حظر السفر خلال نفس الفترة من العام الماضي لجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة فيروس كورونا، وقد أدى رفع حظر السفر انخفاض في فرص السياحة الصيفية الداخلية خلال الفترة المالية الحالية.

وأوضحت الشركة ان سبب تحقيق أرباح خلال الربع الحالي مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى نفس الأسباب.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين قد بلغت 55.53 مليون ريال سعودي مع نهاية الفترة الحالية مقابل 55.5 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 212.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 214.80 وصل إلى الأدنى عند 209.40 والأعلى عند 215.00، وحجم التداول 118,608، وقيمة التداول 25,209,203.00، بعدد صفقات 1,689، والقيمة السوقية 1,118.28.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.