توصيات سهم مصرف الراجحي 1120

التوصيات
سهم مصرف الراجحي

مصرف الراجحي ينهي عملية تمويل المرابحة مزدوجة الشريحة بمليار دولار

أعلن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي وليد بن عبد الله المقبل، أن البنك قد أتم بنجاح عملية تمويل جماعي بصيغة المرابحة، تماشياً مع ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ومزدوجة الشريحة مع بقيمة تزيد عن مليار دولار أمريكي بأكثر من 3.75 مليار ريال سعودي لمدة 3 سنوات.

وبحسب بيان مصرف الراجحي، أوضح المقبل أن هذه العملية تعتبر أكبر تمويل مشترك في الشرق الأوسط، كما انها متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومتوافقة مع ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات “ESG”.

وتابع قائلاً “لقد حظيت عملية التمويل بشعبية كبيرة في الأسواق الدولية والإقليمية، ونجح مصرف الراجحي في زيادة التمويل حيث شارك مجموعة متنوعة من 13 مستثمر عالمي من أوروبا وآسيا وامريكا الشمالية والشرق الأوسط في هذه الصفقة التاريخية، حيث تهدف هذه العملية لزيادة مستويات السيولة للمصرف وكان لهذا تأثير إيجابي على حجم الأعمال الإجمالية للمصرف.

وأوضح وليد المقبل ان مشاركات المؤسسات العالمية تعكس مستوى ثقة مصرف الراجحي العالية في حجم أعمال المصرف وحصته السوقية وقوته المالية من المؤسسات المالية الدولية والمحلية.

وكان قد أعلن مصرف الراجحي عن زيادة ملكيته في شركة الراجحي للتأمين إلى 35 بالمئة، وكانت نسبة مصرف الراجحي قبل هذا الاعلان 22.5 بالمئة من رأسمال شركة الراجحي للتأمين تتمثل في 9 ملايين سهم.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 79.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 79.50 وصل إلى الأدنى عند 78.60 والأعلى عند 80.90، وحجم التداول 5,554,613، وقيمة التداول 441,828,823.00، بعدد صفقات 15,443، والقيمة السوقية 318,800.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *