توصيات سهم مهارة 1831

التوصيات
سهم مهارة

أرباح شركة مهارة تنخفض بنسبة 26 بالمئة إلى 52 مليون ريال سعودي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري.. وارباح الربع الثاني انخفضت بنسبة 30 بالمئة إلى 27.2 مليون ريال سعودي

تعمل شركة مهارة للموارد البشرية في استقدام القوي العاملة للقطاعين الخاص والعام، وانخفضت أرباح الشركة بنسبة 26 بالمئة إلى 52 مليون ريال سعودي مع نهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح بقيمة 70 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واوضحت الشركة ان انخفاض الارباح خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى زيادة المصاريف التسويقية والدعائية بقيمة 2 مليون ريال سعودي خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ويرجع ذلك إلى قيام الشركة بحملات دعائية وتسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب زيادة المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 13.3 مليون ريال سعودي خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك بسبب توحيد القوائم المالية للشركة مع الشركات المستحوذة عليها.

وجاء ذلك على الرغم ارتفاع نسبة الإيرادات للشركة بحوالي 23 بالمئة خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث ارتفعت إيرادات قطاعي الأفراد والأعمال بنسبة 38 بالمئة و7 بالمئة على التوالي خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة زيادة أعداد الوصول بسبب ارتفاع متوسط اعداد القوى العاملة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وكانت قد حققت الاستثمارات في الأدوات المالية من خلال الخسارة أو الربح ارتفاعاً خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 2.5 مليون ريال سعودي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 61.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 62.50 وصل إلى الأدنى عند 61.60 والأعلى عند 62.60، وحجم التداول 174,761، وقيمة التداول 10,817,176.00، بعدد صفقات 887، والقيمة السوقية 2,313.75.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *