توصيات سهم مهارة 1831

التوصيات
سهم مهارة

شركة مسار التابعة لشركة مهارة تستحوذ على 41.36 بالمئة من أسهم شركة درع القابضة المحدودة

اعلنت شركة “مهارة للموارد البشرية” أن “شركة مسار النمو للاستثمار” المملوكة بالكامل لها قد أكملت عملية الاستحواذ على حصة 41.36٪ في شركة درع الرعاية القابضة المحدودة “مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية”.

وقالت الشركة أنها دفعت 307.11 مليون ريال سعودي للاستحواذ، وقد تم نقل الأسهم المستحوذة من ملكية المساهمين البائعين إلى شركة مسار النمو للاستثمار، بالإضافة إلى تحديث سجل المساهمين بالوزارة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وقالت الشركة إن عملية الاستحواذ تم تمويلها بنسبة 35 في المائة من موارد الشركة الخاصة، والباقي يأتي من قرض من مصرف الراجحي، كما أشارت إلى أن شركة مسار ستحق لها توزيعات أرباح من الأسهم المكتسبة اعتبارًا من يناير 2022م.

وقالت “شركة مهارة” في أغسطس من العام الجاري أن شركة مسار المملوكة لها بالكامل قد تلقت شهادة عدم تصريح من الهيئة العامة للمنافسة لاستكمال طلب عدم الممانعة للاستحواذ على حصة 41.36٪ في أسهم شركة درع الرعاية.

شركة “مهارة” تحصل على قرض مرابحة من مصرف الراجحي بقيمة 200 مليون ريال سعودي

اعلنت شركة مهارة للموارد البشرية، أنها حصلت على قرض مرابحة طويل الأجل (متوافق مع الشريعة الإسلامية) بقيمة 200 مليون ريال سعودي من مصرف الراجحي.

وقالت الشركة أن فترة التمويل سبع سنوات، منها فترة سماح أربع سنوات، لتمويل عمليات الاستحواذ المستقبلية للشركة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأضافت أن الضمان المقدم مقابل التمويل يتمثل في سند أمر صادر عن الشركة بكل قيمة التسهيلات الائتمانية، كما أوضحت أنه لا توجد رسوم ابتدائية أو إدارية للتسهيل الائتماني ولا توجد أطراف ذات صلة بالاتفاقية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 61.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 61.30 وصل إلى الأدنى عند 60.90 والأعلى عند 61.50، وحجم التداول 262,687، وقيمة التداول 16,066,989.00، بعدد صفقات 868، والقيمة السوقية 2,287.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *