توصيات سهم مهارة 1831

التوصيات
سهم مهارة

ارباح شركة مهارة ترتفع بنسبة 8 بالمئة إلى 113.9 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وارباح الربع الثالث ترتفع بنسبة 74 بالمئة إلى 61.9 مليون ريال سعودي

تعمل شركة مهارة في مجال استقدام القوى العاملة لقطاعي العام والخاص، وقد ارتفعت ارباح الشركة بنسبة 8 بالمئة إلى 113.9 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بأرباح بقيمة 105.7 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واوضحت الشركة ان ارتفاع الارباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 25 بالمئة خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث ارتفع إيرادات قطاع الأفراد وقطاع الأعمال بنسبة 38 بالمئة و13 بالمئة على التوالي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري وذلك نتيجة ارتفاع متوسط اعداد القوى العاملة، بجانب الإيرادات المحققة من القطاعات المستحوذة عليها إدارة المرافق والقطاعات الأخرى.

ارتفعت الارباح نتيجة استكمال استحواذ الشركة على شركة النظم الصحية وشركة درع القابضة خلال الربع الثالث من العام الجاري كارباح استثمارات في شركات زميلة بقيمة 35 مليون ريال سعودي، بجانب ارتفاع ارباح الاستثمارات في الأدوات المالية خلال العام الحالي بقيمة 2.3 مليون ريال سعودي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وجاء ذلك على الرغم من تكاليف تمويل الاستحواذ الجديدة بقيمة 2 مليون ريال سعودي خلال الفترة الحالية، وارتفاع المصاريف التسويقية والإدارية والعمومية بقيمة 27 مليون ريال سعودي وذلك بسبب توحيد القوائم المالية مع الشركات المستحوذة عليها.

واوضحت الشركة ان ارتفاع الارباح خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى نفس الأسباب.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين قد بلغت 561.24 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بـ 530.98 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من العام الماضي بعد استبعاد حقوق الأقلية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 58.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 59.70 وصل إلى الأدنى عند 58.50 والأعلى عند 59.70، وحجم التداول 161,772، وقيمة التداول 9,507,049.00، بعدد صفقات 1,065، والقيمة السوقية 2,193.75.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *