رئيس مصرف الراجحي يوضح عدم وجود نية للاستحواذ على بنك الجزيرة أو الدخول في مجال العملات الرقمية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مصرف الراجحي

أكد عبد الله بن سليمان الراجحي رئيس مصرف الراجحي، أن المصرف ليس لديه حالياً أي خطط أو دراسات للاستحواذ على بنك الجزيرة أو الاندماج مع بنك البلاد، مشيراً إلى عدم وجود نية لتغيير اسم مصرف الراجحي.

وأضاف عبد الله الراجحي، في مقابلة مع قناة روتانا الخليجية، أن الاندماج بين البنك الأهلي السعودي ومجموعة سامبا المالية لم يؤثر على ترتيبه، لكنه تابع تغيرات السوق سواء على مستوى التشريعات أو التقنيات.

وأكد عبد الله الراجحي أن مصرف الراجحي أيضا لا ينوي الدخول في مجال العملات الرقمية.

وتابع: “نحن الأكبر في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية، وفي المرتبة 15 عالمياً”.

وأضاف “لدينا مشاريع مع صندوق الاستثمارات العامة الذي أصبح أهم عميل للقطاع الخاص في عدة قطاعات”.

وأشار رئيس مصرف الراجحي إلى عدم صحة القول بأن صندوق الاستثمارات العامة استحوذ على أسهم الوقف في مصرف الراجحي.

وأضاف: “أسعار الفائدة المرتفعة ليست جيدة بالنسبة لنا لأن جزءًا كبيرًا من محفظة البنك بسعر ثابت لأن معظمها محافظ أفراد، أما الودائع التي يأخذها من العملاء قصير الأجل، فهي تسعر كل فترة قصيرة ويتم دفع أرباح عليها في كل دورة “.

تعرف ايضاً على: منتديات الاسهم السعودية

وأشار عبد الله الراجحي إلى أن رؤية 2030 قد غيرت كثيراً على صعيد الاقتصاد وتوفر فرصاً كبيرة للبنوك وغيرها، والنتائج تؤكد أنها تسير في الاتجاه الصحيح، موضحاً أن مصرف الراجحي وبنوك سعودية أخرى قادرة على الحفاظ على مراكزها حتى مع دخول مستثمرين أجانب جدد للسوق، ولا توجد أزمة سيولة للبنوك.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 75.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 76.50 وصل إلى الأدنى عند 75.70 والأعلى عند 76.60، وحجم التداول 2,567,402، وقيمة التداول 195,331,064.00، بعدد صفقات 6,926، والقيمة السوقية 303,600.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!