سهم شركة تسلا يتجه لتسجيل خسائر للمرة الثامنة في تسع جلسات متتالية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

شهد سهم شركة “تسلا” تراجعًا خلال جلسة اليوم الثلاثاء، متجهًا نحو تحقيق خسائر للمرة الثامنة في تسع جلسات متتابعة، وكذلك زيادة خسائره منذ بدء العام الجديد.

وانخفض سهم مصنعة السيارات الكهربائية بنسبة 2.55% إلى 234.34 دولار، في تمام الساعة 08:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجع السهم سبع مرات في نهاية تداولات الجلسات الثمانية السابقة، ووصلت خسائره منذ بداية عام 2024 إلى حوالي 6%، وفقًا لبيانات “داو جونز ماركت داتا”.

وجاء ذلك رغم إعلان الشركة في الأسبوع الفائت، تحقيقها مبيعات أعلى من المتوقع في الربع الرابع من عام 2023، والتي بلغت 485 ألف مركبة، زيادة من 405 آلاف مركبة في نفس الفترة من عام 2022.

وفي سياق آخر، أفادت السلطات الصينية يوم الجمعة الماضي، أن مصنعة السيارات الكهربائية “تسلا” تقوم بإصدار تحديث عن بعد لـ 1.61 مليون مركبة في البلاد لحل مشكلات تتعلق بالتوجيه الذاتي وفتح الأبواب أثناء الاصطدام.

وذكرت إدارة تنظيم السوق الصيني في بيان، إن التحديثات سوف تشمل سيارات من طرازي “إكس” و”إس” المستوردة من الخارج، إضافة إلى إصداري “موديل 3” و”موديل واي” المنتجين في الصين خلال الفترة بين عامي 2014 و2023، وذلك لمنع مشكلة سوء استخدام خاصية التوجيه الذاتي وخفض مخاطر الاصطدام.

وأوضح البيان أن “تسلا” سوف تصدر ترقية منفصلة لأنظمة تشغيل 7.538 ألف سيارة من طرازي “إس” و”إكس”، لحل مشكلة فتح الأبواب في حالة حدوث حوادث، وتعتبر التحديثات عن بُعد استدعاءً رسمياً للمركبات بموجب اللوائح التنظيمية الصينية.

وتجدر الإشارة إلى أن “تسلا” بدأت الشهر الماضي في استدعاء أكثر من مليوني سيارة في الولايات المتحدة، لتثبيت أدوات حماية جديدة لدعم نظام مساعد القيادة الآلي المتقدم، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني