سهم شركة تسلا يتفوق على أداء شركة بي واي دي خلال العام الجاري ويرتفع بنسبة 127 بالمئة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

تفوق سهم شركة تسلا على منافسه الصيني شركة بي واي دي حتى الآن العام الجاري في ظل المنافسة المتزايدة بين الشركتين في سوق السيارات الكهربائية في الصين.

ارتفع سهم تسلا بنسبة 127 بالمئة خلال العام الجاري حتى يوم الثلاثاء الماضي، بينما ارتفع سهم BYD المدرجة في هونج كونج بنسبة 37 بالمئة، على خلفية تخفيضات الأسعار التي اقرتها شركة تسلا، مع زيادة تسليمات السيارات.

ويأتي ذلك بعد أن انخفضت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية بنحو 65 بالمئة في عام 2022، وهو ما يمثل أسوأ أداء سنوي لها على الإطلاق.

وأعلنت تسلا أن تسليمات سياراتها في الربع الثاني سجلت رقما قياسيا بلغ 466 ألف سيارة، بزيادة قدرها 10.4 بالمئة عن الربع السابق.

وأطلقت شركة تسلا برنامج ولاء جديد لعلامتها التجارية يسمح للمشترين الجدد بكسب حوافز إضافية من خلال الترشيحات من العملاء الحاليين، وهو تكتيك يستخدمه صانعو السيارات التقليديون منذ فترة طويلة لزيادة المبيعات.

وقالت الشركة الأمريكية على موقعها الرسمي على الإنترنت: “هدفنا هو مساعدة مالكي تسلا على مشاركة شغفهم بمنتجاتنا ومهمتنا لتسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة، وفي كل مرة تحضر صديق جديد او فرد من العائلة إلى مجمع تسلا، ستستفيد انت وصديقك على حد سواء”.

واضافت الشركة” انه بدء من 6 يوليو من الشهر الجاري، إذا قام صديقك بطلب موديل واي أو ثري باستخدام الترشيح الخاص بك، ستحصلون على خصم 500 دولار من سعر الشراء وثلاثة أشهر من الاستمتاع ببرامج القيادة الذاتية”.

واوضحت الشركة في بيان ان عميل الشركة الحالي سيتلقى مكافأة قيمتها 10 آلاف نقطة في حسابه مقابل عملية الترشيح.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني