شركة أبل تسرح أكثر من 600 موظف بكاليفورنيا بعد أسابيع من وفق مشروع تطوير سيارة الكهرباء ذاتية القيادة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

أقدمت “آبل” على تسريح أزيد من 600 موظف بولاية كاليفورنيا، إثر تعليقها لمشروع تطوير مركبة كهربائية مستقلة، مما يمثل أول عملية تسريح واسعة النطاق تنفذها منذ زمن الجائحة.

وفقًا لمستندات رسمية صادرة عن الشركة، تلقى 614 موظفًا إشعارًا في 28 مارس 2024 بأنهم سيخسرون وظائفهم بتاريخ 27 مايو.

وبعد إعلان شركة آيفون في فبراير عن التخلي عن مشروعها الطويل الأمد لإنتاج مركبة كهربائية مستقلة، جاءت هذه الخطوة.

وعلى الرغم من عدم ذكر المشروع في المستندات، إلا أن الاستغناء عن الوظائف سيؤثر على الموظفين في ثمانية مكاتب تابعة بسانتا كلارا بكاليفورنيا، دون أن يشمل ذلك موظفي المقر الرئيسي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

من جانب آخر، أعلنت أبل عن تدابير جديدة لتمكين تطبيقات البث الموسيقي على متجرها الإلكتروني بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية من إعلام المستخدمين ببدائل شراء الخدمات الرقمية، في خطوة للتوافق مع تشريعات الاتحاد الأوروبي.

وهذا الإعلان يأتي بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 1.84 مليار يورو “ما يعادل 1.99 مليار دولار” على الشركة المصنعة للآيفون بسبب ممارساتها الاحتكارية ضد مزودي خدمات البث الموسيقي، نتيجة القيود المطبقة على متجرها الإلكتروني.

وقد صرحت المفوضية الأوروبية في مارس بأن القيود المفروضة من قبل أبل تعد غير عادلة تجاريًا، ويجب عليها الكف عن هذه الممارسات.

وعقب شكوى من سبوتيفاي في 2019، اتهمت المفوضية الشركة العام الماضي بحجب معلومات عن خيارات الدفع البديلة عن المستخدمين.

بانير اعلاني

وأفادت أبل بأنها ستمنح مطوري تطبيقات البث الموسيقي الإذن لدعوة المستخدمين لتقديم بريدهم الإلكتروني لإرسال رابط لموقع الشركة لشراء المحتوى الموسيقي الرقمي، وإعلامهم بأماكن وأسعار الشراء.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!