الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.751 ريال لكل دولار، وسيطرت المصارف السعودية على ثلث إجمالي السندات الدولارية بالخليج منذ العام الجاري، وجاءت المصارف الإماراتية ثانيةً بـ26%، حسب تقرير ذكر أن المصارف السعودية تفوقت لأول مرة في إصدار الديون بالدولار على نظيرتها الإماراتية.

وزاد نشاط المصارف السعودية في إصدار الديون بأسواق المال العالمية منذ 2020، لتعزيز خططها التمويلية الطموحة، وتنويع مصادرها المالية، ومؤخراً لمواجهة ارتفاع تكاليف السيولة المحلية.

وبحسب وكالة التصنيف العالمية، استأثرت دول الخليج بـ10% من الديون الدولارية متوسطة الأجل الصادرة من المصارف ذات التصنيف الاستثماري في الربع الأول لعام 2024، بمتوسط عائد 5.2% للإصدارات غير المضمونة لمدة خمس سنوات.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وذكرت أن المصارف بالخليج أطلقت المزيد من شهادات الإيداع قصيرة الأجل من المراكز المالية الرئيسية كنيويورك ولندن وهونغ كونغ وسنغافورة، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة ستسهم في توسيع قاعدة المستثمرين للمصارف، وزيادة السيولة، وتقوية العلاقات التجارية. وشكلت هذه الشهادات ثلث إجمالي الإصدارات الخليجية للعام الحالي، وفقاً لـ”فيتش”.

كما تعمل المصارف الخليجية على توسيع مصادر تمويلها بإصدار الصكوك، التي شكلت 51% من إجمالي إصداراتها لهذا العام، باستثناء شهادات الإيداع، ما يعكس الإقبال الكبير من المستثمرين وجاذبية العوائد، وفقاً لوكالة التصنيف الائتماني العالمية.

وانخفض الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء أمام مجموعة العملات العالمية، مواصلاً خسائره لليوم الثاني، واقترب من أدنى مستوى في أسبوعين، بفعل التراجع الحالي في عائد سندات الخزانة الأمريكية لعشر سنوات.

تترقب السوق غداً الأربعاء المزيد من المؤشرات حول مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية لهذا العام، خصوصاً مع الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكية لشهر مارس، ومحضر اجتماع الفيدرالي الأخير.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني