اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0804 ريال لكل يورو في تعاملات اليوم الثلاثاء، ومن المنتظر أن تشهد المصارف السعودية خلال الربع الأول من هذا العام ارتفاعاً في النمو يعد الأبرز بين مثيلاتها في دول الخليج الأخرى، وفقاً لما ذكرته “سي آي كابيتال”.

وأفاد تقرير صادر عن الشركة بأن المصارف السعودية من المتوقع أن تسجل زيادة في الأرباح الصافية بمعدل 4.2% عن الربع المماثل من العام الفائت، وأن تعلن عن أعلى معدل زيادة في القروض بنسبة 2.6% مقارنة بالربع الذي سبقه.

وتشير التوقعات في التقرير إلى أن مصرف الإنماء سيحظى بأكبر نسبة زيادة في الأرباح، حيث يُتوقع أن تصل إلى 46% على أساس سنوي.

تصفح ايضاً توصيات العملات

واستفادت المصارف السعودية من الدعم المقدم من الشركات الحكومية، التي عززت الودائع لديها مؤخراً، مما ساهم في تخفيف الضغوط الناجمة عن أزمة السيولة التي تواجهها البنوك في المملكة، وذلك بحسب تقارير وكالة “فيتش”.

شهدت ودائع الشركات الحكومية نمواً بقيمة 147 مليار ريال، بنسبة 23% خلال 12 شهراً حتى نهاية أكتوبر 2023، وهو ما يمثل 70% من إجمالي الزيادة في الودائع خلال تلك الفترة.

من جانبها، رجحت “بلومبرغ إنتليجنس” في تقريرها الصادر في سبتمبر الماضي تحسن أداء البنوك السعودية بفضل الزيادة القوية في الأصول، نتيجة للارتفاع في قيمة المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها في السعودية والتي تقدر بـ 569 مليار دولار. وأشارت إلى أن الوضع الراهن لأسعار الفائدة المرتفعة يتطلب من البنوك السعودية والخليجية توخي الحذر في تحديد المخصصات للعامين الحالي والقادم.

وفي السوق الأوروبية، ارتفع اليورو أمس الاثنين الماضي أمام مجموعة من العملات الرئيسية، معاوداً تحقيق المكاسب التي توقفت بشكل مؤقت يوم الجمعة أمام الدولار الأمريكي، واقترب مجدداً من الوصول إلى أعلى مستوى في أسبوعين، في ظل التوقعات بأن يحافظ المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال الأسبوع الجاري.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني