شركة أمازون تبدأ خطة لتسريح 18000 موظف خلال الأسبوع الحالي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

تخطط أمازون لبدء تسريح موظفين في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وكوستاريكا خلال الأسبوع الحالي كجزء من خطة أوسع لتسريح أكثر من 18 ألف موظف، وفقًا لمذكرة الموظفين اطلعت عليها رويترز.

وأضافت هذه الأخبار إلى خسائر سعر سهم أمازون، التي هبطت 2.06 بالمئة إلى 93.49 دولارًا في التداولات ما قبل جلسة السوق، لتصل خسارة السهم منذ بداية العام الجاري حتى الان إلى 13.64 بالمئة.

ويعد تسريح الموظفين جزء من خطة الشركة للتخلي عن 18000 وظيفة وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي الحالي، وهو أكبر رقم في تاريخ الشركة.

ووسعت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون علميات التوظيف وسط تفشي فيروس كورونا، بسبب مضاعفة الطلب على التسويق الرقمي، ليتضاعف عدد موظفي Amazon في جميع أنحاء العالم بين أوائل عام 2020م وأوائل عام 2022م.

وكان لدى المجموعة 1.54 مليون موظف على مستوى العالم في نهاية سبتمبر 2022م، بالإضافة إلى الموظفين الموسميين الذين عينتهم الشركة في أوقات ارتفاع الطلب على خدماتها، خاصة خلال العطلات.

تعرف ايضاً على: توصيات سهم تسلا

وأطلقت شركة أمازون خدمة تسويق جديدة عبر التطبيق الاجتماعي الصيني TikTok.

وتتيح الخدمة الجديدة، التي أطلق عليها أمازون اسم “إنسباير”، عرض مقاطع الفيديو والصور، مما يسمح للمستخدمين بتصفح وشراء المنتجات عبر المحتوى الذي يساهم به نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، و “المؤثرون”، والعلامات التجارية المعروفة وغيرها.

قال موقع CNET.com المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إن مقاطع الفيديو والصور التي تظهر على صفحة المستخدم هي روابط لعناصر معروضة للبيع في الركن الأيمن السفلي من الصفحة.

وقالت أمازون إن خدمة إنسباير متاحة فقط في تطبيق Amazon Shopping للأجهزة المحمولة وبدأت اتاحتها لمستخدمي الولايات المتحدة في ديسمبر 2022م.

واستعادت أمازون المرتبة الأولى باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم على الرغم من انخفاض قيمة العلامة التجارية بنسبة 15 بالمئة من 350.3 مليار دولار إلى 299.3 مليار دولار، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة براند فاينانس الاستشارية الرائدة في تقييم العلامات التجارية، وتراجعت علامة أمازون باكثر من 50 مليار دولار وأرتبط ذلك بشكل كبير بانخفاض قوة علامتها التجارية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي