شركة إشراقة الإقليمية للتطوير التابعة لشركة الباحة تشتري مجمع تجاري في الرياض

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الباحة

اعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية ان شركة إشراقة الإقليمية للتطوير والاستثمار العقاري التابعة لها، وهي شركة فردية مملوكة بنسبة 100 بالمئة لشركة المراكز الراقية المحدودة، قد اشترت مجمع تجاري ومكاتب قائمة في مدينة الرياض.

وقالت الشركة ان قيمة الصفقة بلغت 65 مليون ريال سعودي، غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية، مبينة أن الصفقة ستمول بقروض بنكية خاصة بشركة المراكز الراقية المحدودة، ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بجانب متحصلات زيادة رأسمال شركة الباحة.

وأضافت ان المجمع يقع على مساحة 13.85 ألف متر مربع على أرض تجارية، مشيرة إلى أن الصفقة وقعت في 28 نوفمبر 2022م مع البائعين عبد الله بن سعود بن مسلم وداود بن سليمان السبتي دون مشاركة أطراف ذات علاقة.

وأضافت أن الغرض من الصفقة هو تنويع استثمارات الشركة والإضافة إلى زيادة محفظة المجموعة العقارية، مشيرة إلى أن الأثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها هو زيادة العقارات الاستثمارية بالموجودات غير المتداولة.

وقامت شركة المراكز الراقية المحدودة التابعة لشركة الباحة بشراء أرض مقام عليها مبنى إداري ومستودع بالرياض بقيمة 24 مليون ريال سعودي غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية.

وقالت الشركة ان الصفقة تهدف إلى تنوع استثمارات الشركة وزيادة المحفظة العقارية للمجموعة، وأكدت شركة الباحة ان شروط الصفقة تتضمن استئجار الموقع ولا يوجد أطراف ذات علاقة بالصفقة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 12.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 12.46 وصل إلى الأدنى عند 12.38 والأعلى عند 12.68، وحجم التداول 756,434، وقيمة التداول 9,473,955.00، بعدد صفقات 1,210، والقيمة السوقية 371.25.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي