شركة تسلا تتوقع ان يتجاوز إنفاقها الرأس مالي 9 مليارات دولار العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

أعلنت “تسلا” يوم الاثنين الماضي أنها تتطلع إلى أن تزيد نفقاتها الاستثمارية للعام الجاري عن 9 مليارات دولار، وهو ما يتجاوز التوقعات المالية التي أعلنتها سابقًا.

وكانت شركة السيارات الكهربائية قد توقعت في إفصاح سابق أن تبلغ نفقاتها الاستثمارية بين 7 مليارات و9 مليارات دولار لهذا العام ولكل من السنتين الماليتين القادمتين.

ولكن في كل حال، ما زالت ترى أن النفقات الاستثمارية ستكون بين 7 مليارات و9 مليارات دولار خلال العامين القادمين، وفقًا لما ذكرته في إفصاح جديد يوم الاثنين الماضي.

وتؤكد إدارة الشركة على أنها ستستطيع التمويل بشكل ذاتي طالما أن الظروف الاقتصادية تدعم التوجهات الحالية في مبيعاتها، وهو ما يتماشى مع ما كشفت عنه الشركة في الإفصاح السابق.

وخلال تداولات هذا اليوم انخفض سهم “تسلا” قبل افتتاح جلسة اليوم، بمقدار 0.90% إلى 210.12 دولار في تمام الساعة 04:17 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن حقق أسوأ أداء أسبوعي له هذا العام في نهاية تداولات يوم الجمعة الماضية.

وفي سياق آخر، خرج بعض الموظفين لدى “تسلا” في السويد في إضراب اليوم الجمعة احتجاجًا على رفض الشركة التوقيع على اتفاقية جماعية بخصوص الأجور.

وقال “جسبر بيترسون” المتحدث باسم نقابة “آي إف ميتال” لـ “فرانس برس” إن الإضراب يشمل حوالي 130 فني “تسلا” في سبع ورش عمل في السويد.

وأوضح “بيترسون” أن موظفي “تسلا” يتقاضون أجورًا ضئيلة، ويحصلون على معاشات تقاعدية أدنى مما يحصل عليه العاملون في الصناعات الأخرى.

وأشار إلى أن معظم العاملين لدى “تسلا” في السويد هم أعضاء في نقابة “آي إف ميتال” التي تضم 300 ألف شخص بشكل إجمالي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!