شركة تسلا تخفض أسعار بعض إصدارتها من طراز موديل واي بشكل مؤقت في الولايات المتحدة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

أعلنت “تسلا” المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية عن تخفيض مؤقت لأسعار بعض نسخ سياراتها من نوع “موديل واي” في الولايات المتحدة، نظراً لتراجع الطلب وزيادة المنافسة مع مصنعين آخرين للسيارات الاقتصادية مثل “بي واي دي” الصينية.

وذكرت “تسلا” في بيان على موقعها الإلكتروني يوم الإثنين الماضي، أنها خفضت سعر نسختي “موديل واي” بالدفع الخلفي و”واي لونج رينج” بمبلغ ألف دولار لتصبح 42.99 ألف و47.99 ألف دولار على التوالي، أي بنسبة خصم 2.3% و2% عن السعر السابق.

وأضافت “تسلا” أن هذه التخفيضات ستسري على توصيل هذين النسختين من الآن وحتى 29 فبراير، وسيعود السعر إلى ما كان عليه في الأول من مارس.

وتأتي هذه الخطوة من “تسلا” بعد أن خفضت أسعار سياراتها من نوع “موديل واي” في ألمانيا الشهر الماضي، وأوقفت معظم عمليات الإنتاج في مصنعها في برلين بسبب نقص في المكونات نتيجة لتوقف حركة الشحن في البحر الأحمر.

وانخفض سهم “تسلا” خلال جلسة يوم الإثنين الماضي، لينهي موجة ارتفاعاته التي استمرت أربع جلسات متتالية، حقق خلالها زيادة بنحو 6.9% محاولًا التغلب على خسائره الكبيرة منذ بداية العام.

وأغلق سهم شركة السيارات الكهربائية على انخفاض بنسبة 2.8% عند 188.13 دولار، لتصل خسائره منذ بداية العام الحالي إلى 24%.

وأنهى سهم “تسلا” الجلسة بفارق 111.16 دولار عن أعلى مستوى له خلال 52 أسبوعًا (299.29 دولار)، والذي سجله في جلسة 19 يوليو 2023، وبلغ حجم التداول 94.9 مليون سهم، وهو أقل بمقدار 18 مليونًا عن متوسط 50 جلسة (112.9 مليون سهم).

ويأتي هذا بعد أن خفضت “تسلا” سعر نسختي “موديل واي” و”واي لونج رينج” في الولايات المتحدة بمبلغ ألف دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني