شركة تسلا تخفض أسعار سياراتها الكهربائية في الصين بأكثر من شرمة بي واي دي الصينية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

أظهر تحليل جديد ان شركة “تسلا” قلصت أسعار سياراتها الكهربائية في الصين أكثر من شركة “بي واي دي” الصينية لسيارتها السيدان الفاخرة “هان”.

وذكر تقرير شركة “جيه إل وارن كابيتال- JL Warren Capital” الأمريكية، الصادر أمس الأربعاء، ان “تسلا” قامت بتخفيض سعر طراز “موديل 3” بمقدار 6% مقارنة بما كان عليه قبل عام، وسعر “موديل واي” بمقدار 11%.

بينما تراجع سعر “هان” بمقدار 5% فقط، وهي السيارة السيدان الكهربائية الراقية لشركة “بي واي دي”، وتُباع في نفس المستوى السعري لسيارات “تسلا”، أكثر من 200 ألف يوان (28 ألف دولار)، في حين أن غالبية سيارات “بي واي دي” الأخرى أرخص بكثير.

وأوضح التقرير أن شركة “بي واي دي” زادت عروضها الترويجية لمبيعاتها على مدار العام، حيث خفضت 10% أو 17% من أسعار بعض الطرازات الأخرى.

وفي سياق آخر، أبلغ مدراء شركة “تسلا” بعض الموظفين براتب كامل أن مصنعة السيارات الكهربائية، لا تنوي منح مكافآت بالأسهم على أساس الكفاءة هذا العام.

ووفقًا لما نشرته “بلومبرج” عن موظفين بالشركة، لم تبرر “تسلا” سبب هذا القرار، لكن من المحتمل أنه إجراء شامل، علمًا بأنها أعطت العمال “زيادات محدودة” فيما يخص تكاليف العيش وتسويات الرواتب الأساسية.

وخلال مراجعات الأداء السنوية، يتلقى الموظفون عادةً تسويات في الرواتب بالإضافة إلى مكافآت بالأسهم على أساس الجدارة بجانب أسهمهم الحالية، لكن الشركة لن تعطي الموظفين أسهماً على أساس الكفاءة هذا العام.

وليس واضحًا ما إذا كان هذا التغيير لمرة واحدة “عن العام الحالي فقط” أم أنه انعكاس أكبر في سياسة التعويضات المالية الخاصة بشركة “تسلا”، والتي تتخذ من منح الأسهم أولوية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني