شركة تسلا ترفع أسعار بعض من إصدارات مركباتها في الولايات المتحدة الأمريكية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

أعلنت شركة “تسلا” المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية يوم الجمعة الماضي، زيادة أسعار بعض نسخ مركباتها من نوع “موديل واي” في السوق الأمريكية، بالتزامن مع إطلاقها أيضاً باقة من الحوافز لاستقطاب العملاء الصينيين، تتضمن ميسرات تمويلية وتخفيضات على التأمين.

وبحسب موقع الشركة على الإنترنت، زادت “تسلا” سعر سيارة “موديل واي” ذات الدفع الأمامي بمقدار ألف دولار ليصل إلى 43.99 ألف دولار، مع ارتفاع مشابه في سعر الإصدار ذي المدى الطويل ليبلغ 48.99 ألف دولار.

وبقي سعر “موديل واي بيرفورمانس” والإصدارات الأخرى على حاله، وجاءت هذه خطوة بعد أن خفضت “تسلا” أسعار بعض سيارات من نفس النوع في الولايات المتحدة مؤقتاً حتى نهاية فبراير.

ومن جهة أخرى، قالت “تسلا” في منشور على حسابها في منصة “ويبو”، إن مبيعات سياراتها من المخزون الحالي لسيارات السيدان “موديل 3”، و”موديل واي” ذات الدفع الكلي في الصين، ستحظى بحوافز تصل إلى أقصى حد 34.6 ألف يوان (نحو 4.8 ألف دولار) حتى نهاية مارس.

وتشتمل هذه الحوافز على خصم بقيمة 8 آلاف يوان على منتجات التأمين على السيارات التي تتعاون فيها “تسلا”، وخصم بقيمة 10 آلاف يوان في حال اختار العميل تبديل لون المركبة، إضافة إلى توفير خطط تمويل مميزة لفترة محدودة لشراء طراز “موديل واي”.

وفي سياق آخر، أكد وزير الصناعة الإيطالي، إجراء محادثات مع شركة “تسلا” إلى جانب صناع سيارات من الصين، ضمن الجهود الهادفة لجذب صانع مركبات ثان، للمساهمة في تحقيق هدف الإنتاج المحلي.

وقال “أدولفو أورسو” خلال جلسة استماع برلمانية الأربعاء الماضي: “حصلنا على ردود فعل إيجابية جداً، لننسى أن إيطاليا تأخرت في سياسة جذب الاستثمارات الأجنبية، لكن في أكثر قليلاً من عام استطعنا أن نقلب هذا الاتجاه”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!